السعود: "سنتصدى لكل المحاولات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في القدس"

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016 07:27 مساءً
السعود: "سنتصدى لكل المحاولات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في القدس"
النائب يحيى السعود

المدينة نيوز:- قال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود اليوم الأربعاء، "اننا في الاردن الاقرب الى فلسطين، وقضيتها العادلة، وشعبها الشقيق ومعاناته، واثبت الاردن على الدوام انه الاكثر دفاعا عن القضية الفلسطينية".

وقال خلال فعاليات المؤتمر السنوي الأول لرابطة "برلمانيون لأجل القدس"، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على قضية القدس والانتهاكات التي تنفذها إسرائيل، تحت شعار "القدس وتحديات المرحلة" في العاصمة التركية اسطنبول.

وأكد السعود أننا سنواصل حمل المسؤولية واداء الامانة وسنتصدى لكل المحاولات المدانة والمرفوضة التي تقوم بها سلطات الاحتلال في القدس الشرقية المحتلة تجاه مقدساتنا الاسلامية والمسيحية.

وشدد السعود على ضرورة ان يكون هناك اعادة اعتبار للقضية الفلسطينية، قضية العرب والمسلمين، لان اساس ما يجري في المنطقة هو من أجل حماية اسرائيل، وما يحدث من صراعات يأتي في سياق خدمة للمشروع الصهيوني - الاميركي، لذلك يجب ان يكون الحضور والدعم الشعبي العربي تجاه القضية الفلسطينية اكبر، في ظل غياب دعم الانظمة العربية، حتى يتم دعم الشعب الفلسطيني من جديد، ولا يترك وحيدا يدافع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين.

وأشاد بصمود أهالي القدس ومواصلتهم النضال ضد الاحتلال في وجه محاولات تقسيم القدس زمانيا ومكانيا، منددا بممارسات قوات الاحتلال في القدس التي شردت أهلها الشرعيين وصادرت البيوت والممتلكات.

وأعرب عن استنكاره لقرار منع الأذان، كونه مرتبط بحرية العقيدة التي لا تقبل مساومة، لافتا إلى أن إجراءات الاحتلال وعدوانه لا تتفق مع القانون الدولي، خصوصا ما يتعلق بزيادة الاستيطان والتهويد في القدس.

وطالب بضرورة وقف نزيف الدم في فلسطين والمنطقة، وإيجاد حلول لجميع مشاكل المنطقة ولاسيما فلسطين والقدس، متأملا أن يكون القرن الواحد والعشرون رمزا للسلام وفق بترا.

واضاف السعود انه بفضل القيادة الهاشمية وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني، أصبحت القضية الفلسطينية العنوان الاول في الاجندة السياسية الاردنية على المستويين الاقليمي والدولي.

يشار ان النواب المشاركون في المؤتمر، "رئيس لجنة فلسطين النائب يحيى السعود، احمد الرقب، حياة المسيمي، محمود الطيطي، سعود ابومحفوظ، هدى العتوم، نبيل الشيشاني.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة