قانون السير الجديد...قسوة غير مبررة

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 01:20 صباحاً
قانون السير الجديد...قسوة غير مبررة
عمر عياصرة

جي بي سي نيوز:- يضيف قانون السير الجديد المعروض على مجلس النواب وجبة من الغرامات الشديدة غير المبررة على السائقين في حال ارتكابهم للمخالفات.
وأنا لا أفهم لماذا تريد الحكومة تغليظ العقوبات على مخالفات السير، فأرقام الحوادث في الاردن ليست بالصادمة، ولسنا أمام كارثة تستوجب تغيير القانون نحو الأشد.
هناك اكتظاظ في الشوارع وأزمات، وهناك ثقافة سير لدي سائقينا ليست جيدة، لكن بالمقابل، لن يكون الحل بغرامات جديدة، فهذه الوصفة الجبائية يراد منها ستر عيوب جهات متعددة غير السائق.
السيارة عند الأردني أصبحت ضرورة، وبغض النظر عن إيجابية ذلك او سلبيته، فالمركبة بمصروفاتها تنال من دخولنا رغم أنوفنا الكثير الكثير.
فلا يعقل أن تزيد الحكومة «الطين بله»، وتقرر بسبب أزمتها الاقتصادية وخطتها المالية المتعثرة الذهاب الى تغليظ عقوبة المخالفات مع تقديرها ان الاردني يخالف احيانا بسبب تقصيرها هي في الطريق وهندسة المرور.
لا تضيقوا على الناس ضيقا أنتم صنعتموه، وعلى رئيس الوزراء أن يدرك انه في موازنته يريد ان يأخذ من جيوبنا ما يقارب ال600 مليون، فلا يعقل أن يبهرها بمزيد من تغليظ العقوبات على المخالفات.
اما مجلس النواب، فالحد الأدنى المطلوب منه، ان يكون حريصا أثناء مناقشاته للقانون على عدم الوقوع بفخ ان القانون يمثل استجابة لواقع السير في البلد، بل يجب عليهم إدراك أنه قانون يؤثر على الاقتصاد الاجتماعي للأردنيين. 

( السبيل 2016-12-01)



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة