تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


الـ ''دايت'' والشاورما أخطر أنواع الاغذية
شاورما

الـ ''دايت'' والشاورما أخطر أنواع الاغذية

2016-12-01 09:05

المدينة نيوز :- قال رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصماء الدكتور كامل العجلوني إن المشروبات الغازية الـ"دايت" ومادة الشاورما، هما من أسوأ وأخطر أنواع الأغذية التي يتناولها الإنسان.

واوضح الدكتور العجلوني خلال المحاضرة التي نظمها منتدى مدارس العصرية في مبنى النادي الارثوذكسي، مساء اليوم الاربعاء، إن المشروبات الغازية "دايت" هي أشد خطرا من مثيلاتها التي تحتوي على مادة السكر، كونها تشعر المريض بحاجته للطاقة، وشعوره بالجوع اكثر.

وقال في المحاضرة التي ادارها الدكتور اسعد عبدالرحمن، ان العصائر بمختلف انواعها مشجعة للسمنة بما فيها العصائر الطبيعية المصنوعة من الفواكه الرديئة، التي تضر في تكوين عصارة المعدة.

واعتبر العجلوني ان مادة الشاورما هي من أسوأ انواع الاغذية كونها تحوي دهونا كبيرة، بنسبة عالية من السعرات، مشيرا الى ان غالبيتها لا تخضع للرقابة الصحية.

وقال ان الدهون المختزنة خارج الجلد هي سم قاتل كونها تتسلل لجسم الانسان متجمعة على الكبد احيانا، الامر الذي يتسبب بخطورة كبيرة على حياة الانسان، معتبرا ان السمنة تؤدي للبلوغ المبكر عند الفتيات السمينات، في سن التاسعة والعاشرة.

وقال ان للسمنة كلفة صحية واجتماعية واقتصادية، مشيرا الى ان منظمة الصحة العالمية قد اعلنت السمنة "وباء عام 1998"، مؤكدا تسببها بالكثير من الامراض ومنها السكري والضعف الجنسي، وضيق التنفس وتكّيس المبيض لدى النساء وغيرها الكثير من الامراض.



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

مجموع المنح والقروض للمملكة ستصل 500 مليون يورو لنهاية العام


اقرأ المزيد