تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


خطة لتطوير الواقع السياحي في الطفيلة
الطفيلة

خطة لتطوير الواقع السياحي في الطفيلة

2016-12-01 10:56

المدينة نيوز :- اكد مدير سياحة محافظة الطفيلة الدكتور خالد الوحوش، عزم وزارة السياحة والاثار تطوير وتأهيل المواقع السياحية والمنتج السياحي في مختلف مناطق الطفيلة السياحية والبيئية والاثرية ومنها لواء بصيرا الذي يحتضن مواقع ومقومات سياحية متنوعة ومزايا تشكل استكمالا للمسارات والمنظومات السياحية المتنوعة في المحافظة.

وبين الوحوش ان الوزارة وضعت خطة ستنفذ خلال الاعوام المقبلة بغية تطوير المواقع السياحية في لواء بصيرا، تشتمل على برامج ومشروعات متنوعة، وذلك بعد ان فرغت من حزمة دراسات تم تنفيذها في لواء بصيرا لتطوير الواقع السياحي، ابرزها ايجاد مركز للزوار واعادة تأهيل البيوت القديمة، وتبليط شوارع سياحية وتأهيل المسجد القديم في اللواء، فضلا عن تنفيذ برامج تدريبية وتوعوية لقطاع الشباب لإدارة وتطوير المنتج السياحي.

واضاف ان الجمعيات السياحية في لواء بصيرا والتي تعمل في قطاع الفندقة والسياحة والاستراحات السياحية تعتبر شريكا بارزا في تطوير الواقع السياحي في اللواء الذي يحتضن محمية ضانا للمحيط الحيوي ومواقع سياحية في غرندل والرشادية وغيرها.

ويطالب ابناء اللواء بضرورة تطوير الواقع السياحي للحد من مشاكل الفقر والبطالة، فضلا عن وضع هذه المناطق على خريطة السياحية المحلية والعالمية، خصوصا وان لواء بصيرا احتضن حضارة ادوم القديمة، ويضم مواقع طبيعية خلابة كمناطق قرقور والعبر وريعا والجنين والتي تعتبر من المناطق ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

وطالبوا بإيجاد مركز للزوار في بلدة بصيرا، بغية تشجيع الزوار لزيارتها، وإيجاد مرافق تسهم في تنشيط الواقع السياحي في اللواء الذي يصنف رسميا على أنه أحد جيوب الفقر في المملكة، مقابل اعداد كبيرة من الباحثين عن العمل ممن يحلمون شهادات علمية بمختلف التخصصات.بترا



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

الموازنة العامة والعطار ونواب الأردن


اقرأ المزيد