كيف تتعاملين مع رسائل سكايب المتطفلة ؟

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 11:24 صباحاً
كيف تتعاملين مع رسائل سكايب المتطفلة ؟

المدينة نيوز:- حذرت مايكروسوفت من أن رسائل سكايب المتطفلة، والتي تتضمن روابط لمواقع ويب صينية قد تكون مؤشرًا على تعرض حساب المستخدم بخدمة التراسل الفوري للاختراق.

وتنصح الشركة الأمريكية المستخدم، الذي يتلقى مثل هذه الرسائل أو أية رسائل Spam مرسلة عن طريق حساب مصرفي مزعوم، بضرورة تغيير كلمة المرورعلى الفور.

ومن ضمن الإرشادات التحذيرية الأخرى التي يجب مراعاتها أن مرسلي رسائل البريد المتطفل، لا يعرفون عادةً أنه يتم استغلال حساباتهم لإرسال مثل هذه الرسائل.

وأوضحت شركة مايكروسوفت أن موجة الرسائل المتطفلة الحالية في خدمة التراسل الفوري سكايب قد ترجع إلى سرقة بيانات الدخول الخاصة بالمستخدمين من خدمات الويب الأخرى.

وإذا كانت بيانات الدخول في مواقع الويب الأخرى متطابقة مع بيانات تسجيل الدخول في خدمة سكايب، بمعنى استعمال نفس عنوان البريد الإلكتروني ونفس كلمة المرور، فإنه من الممكن أن يستغل القراصنة هذه البيانات من أجل إرسال رسائل البريد المتطفل عن طريق خدمة سكايب.

وأكدت الشركة الأمريكية أن أفضل طريقة لمواجهة إساءة استعمال حسابات سكايب تتمثل في إنشاء كلمة مرور جديدة، ويتم ذلك إما عن طريق تغيير كلمة المرور في إعدادات الحساب أو إعادة تعيين كلمة المرور من خلال النقر على “نسيان كلمة المرور” عند تسجيل الدخول.

ووفقًا لما أوضحه المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات يجب أن تشتمل كلمة المرورالجديدة على 8 علامات على الأقل، وتجمع بين الحروف الكبيرة والصغيرة والعلامات الخاصة والأرقام.

ولا يجوز أبدًا أن يتم استعمال أسماء أفراد الأسرة أو الأصدقاء أو تواريخ الميلاد، ولدواعي الأمان يجب استعمال كلمة مرور خاصة لكل خدمة أو موقع على شبكة الإنترنت.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟