كيف تتعاملين مع رسائل سكايب المتطفلة ؟

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 11:24 صباحاً
كيف تتعاملين مع رسائل سكايب المتطفلة ؟

المدينة نيوز:- حذرت مايكروسوفت من أن رسائل سكايب المتطفلة، والتي تتضمن روابط لمواقع ويب صينية قد تكون مؤشرًا على تعرض حساب المستخدم بخدمة التراسل الفوري للاختراق.

وتنصح الشركة الأمريكية المستخدم، الذي يتلقى مثل هذه الرسائل أو أية رسائل Spam مرسلة عن طريق حساب مصرفي مزعوم، بضرورة تغيير كلمة المرورعلى الفور.

ومن ضمن الإرشادات التحذيرية الأخرى التي يجب مراعاتها أن مرسلي رسائل البريد المتطفل، لا يعرفون عادةً أنه يتم استغلال حساباتهم لإرسال مثل هذه الرسائل.

وأوضحت شركة مايكروسوفت أن موجة الرسائل المتطفلة الحالية في خدمة التراسل الفوري سكايب قد ترجع إلى سرقة بيانات الدخول الخاصة بالمستخدمين من خدمات الويب الأخرى.

وإذا كانت بيانات الدخول في مواقع الويب الأخرى متطابقة مع بيانات تسجيل الدخول في خدمة سكايب، بمعنى استعمال نفس عنوان البريد الإلكتروني ونفس كلمة المرور، فإنه من الممكن أن يستغل القراصنة هذه البيانات من أجل إرسال رسائل البريد المتطفل عن طريق خدمة سكايب.

وأكدت الشركة الأمريكية أن أفضل طريقة لمواجهة إساءة استعمال حسابات سكايب تتمثل في إنشاء كلمة مرور جديدة، ويتم ذلك إما عن طريق تغيير كلمة المرور في إعدادات الحساب أو إعادة تعيين كلمة المرور من خلال النقر على “نسيان كلمة المرور” عند تسجيل الدخول.

ووفقًا لما أوضحه المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات يجب أن تشتمل كلمة المرورالجديدة على 8 علامات على الأقل، وتجمع بين الحروف الكبيرة والصغيرة والعلامات الخاصة والأرقام.

ولا يجوز أبدًا أن يتم استعمال أسماء أفراد الأسرة أو الأصدقاء أو تواريخ الميلاد، ولدواعي الأمان يجب استعمال كلمة مرور خاصة لكل خدمة أو موقع على شبكة الإنترنت.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة