مجالس الأمن المحلية في الرصيفة تناقش أهم القضايا المجتمعية

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 12:20 مساءً
مجالس الأمن المحلية في الرصيفة تناقش أهم القضايا المجتمعية
الرصيفة

المدينة نيوز :- ناقش المشاركون في اجتماع مجالس الأمن المحلية بالرصيفة الذي عقد اليوم الخميس في جمعية شقبا الخيرية أهم القضايا المجتمعية في اللواء بحضور متصرف الرصيفة ماهر المومني .
وطالب أعضاء المجالس المحلية بتوفير انارة لشوارع جبل الأمير فيصل، وتكثيف الجولات لمكافحة المخدرات وانشاء نقطة أمنية في قرية أبو صياح وانهاء مشكلة الحافلات الصغيرة أمام المراكز الصحية التي تشكل عائقا أمام المواطنين .
كما دعوا الى أهمية اعادة النظر في مواقع بعض الاشارات الضوئية وتوقيتها وحل مشكلة مواقف باصات خط منطقتي جريبا وجعفر الطيار، وانهاء مشكلة أزمة السير أمام مخيم حطين اضافة الى تطوير متنزه الرصيفة والعمل على اقامة سوق شعبي وانشاء مطبات أمام بعض المدارس ومعاقبة من يقوم بحرق النفايات.
وقال المومني، ان انشاء مجالس الأمن المحلية خطوة في الاتجاه الصحيح على طريق تفعيل دور المواطن وتعزيز دوره الداعم للأجهزة الأمنية في منع الجريمة ومكافحة الظواهر السلبية والاسهام في حل القضايا المجتمعية.
من جهته قال مدير التربية الدكتور سامي محاسيس، ان هناك نقصا في عدد الحراس للمدارس، حيث سيتم تعيين 11 حارسا جديدا في الفترة المقبلة.
وأشار مدير شرطة الرصيفة العقيد جمعة تويجر الى مشكلة انتشار المخدرات بين أوساط الشباب وخاصة ما يسمى "الجوكر" وتأثيراتها السلبية على عقل وجسد الشباب، حيث تم تأسيس قسم للمخدرات في لواء الرصيفة، داعيا الى أهمية تكثيف التوعية والتثقيف في هذا المجال وعلى جميع المستويات، فيما بين ان قسم سير الرصيفة يقوم بحملات مكثفة ضد البسطات ويعمل على منع الاعتداءات على الشارع العام,وفق بترا.
بدوره لفت مدير مستشفى الأمير فيصل الدكتور محمد الخرابشة الى ان هناك نقصا في أطباء الاختصاص بالمستشفى، مناديا بتحويل المستشفى الى مستشفى تعليمي وتزويده بأطباء الاختصاص لاسيما القلب والأعصاب .
وقال رئيس الجمعية بسام القاسم ان هناك بعض المعلمين الذين يقومون بالخروج خلال الحصة الدراسية، لافتا الى أهمية التشبيك بين مختلف المدارس والأجهزة الأمنية لمكافحة المخدرات .



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟