مجالس الأمن المحلية في الرصيفة تناقش أهم القضايا المجتمعية

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 12:20 مساءً
مجالس الأمن المحلية في الرصيفة تناقش أهم القضايا المجتمعية
الرصيفة

المدينة نيوز :- ناقش المشاركون في اجتماع مجالس الأمن المحلية بالرصيفة الذي عقد اليوم الخميس في جمعية شقبا الخيرية أهم القضايا المجتمعية في اللواء بحضور متصرف الرصيفة ماهر المومني .
وطالب أعضاء المجالس المحلية بتوفير انارة لشوارع جبل الأمير فيصل، وتكثيف الجولات لمكافحة المخدرات وانشاء نقطة أمنية في قرية أبو صياح وانهاء مشكلة الحافلات الصغيرة أمام المراكز الصحية التي تشكل عائقا أمام المواطنين .
كما دعوا الى أهمية اعادة النظر في مواقع بعض الاشارات الضوئية وتوقيتها وحل مشكلة مواقف باصات خط منطقتي جريبا وجعفر الطيار، وانهاء مشكلة أزمة السير أمام مخيم حطين اضافة الى تطوير متنزه الرصيفة والعمل على اقامة سوق شعبي وانشاء مطبات أمام بعض المدارس ومعاقبة من يقوم بحرق النفايات.
وقال المومني، ان انشاء مجالس الأمن المحلية خطوة في الاتجاه الصحيح على طريق تفعيل دور المواطن وتعزيز دوره الداعم للأجهزة الأمنية في منع الجريمة ومكافحة الظواهر السلبية والاسهام في حل القضايا المجتمعية.
من جهته قال مدير التربية الدكتور سامي محاسيس، ان هناك نقصا في عدد الحراس للمدارس، حيث سيتم تعيين 11 حارسا جديدا في الفترة المقبلة.
وأشار مدير شرطة الرصيفة العقيد جمعة تويجر الى مشكلة انتشار المخدرات بين أوساط الشباب وخاصة ما يسمى "الجوكر" وتأثيراتها السلبية على عقل وجسد الشباب، حيث تم تأسيس قسم للمخدرات في لواء الرصيفة، داعيا الى أهمية تكثيف التوعية والتثقيف في هذا المجال وعلى جميع المستويات، فيما بين ان قسم سير الرصيفة يقوم بحملات مكثفة ضد البسطات ويعمل على منع الاعتداءات على الشارع العام,وفق بترا.
بدوره لفت مدير مستشفى الأمير فيصل الدكتور محمد الخرابشة الى ان هناك نقصا في أطباء الاختصاص بالمستشفى، مناديا بتحويل المستشفى الى مستشفى تعليمي وتزويده بأطباء الاختصاص لاسيما القلب والأعصاب .
وقال رئيس الجمعية بسام القاسم ان هناك بعض المعلمين الذين يقومون بالخروج خلال الحصة الدراسية، لافتا الى أهمية التشبيك بين مختلف المدارس والأجهزة الأمنية لمكافحة المخدرات .



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة