زراعة الزرقاء تعاين مواقع أشجار يحتمل أن تسبب خطورة

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 12:23 مساءً
زراعة الزرقاء تعاين مواقع أشجار يحتمل أن تسبب خطورة
تعبيرية

المدينة نيوز :- قال مدير زراعة الزرقاء المهندس محمد الشرمان، ان هناك خطة طوارىء للمديرية بالتعاون مع شركة الكهرباء لمعاينة المواقع التي من المحتمل أن يشكل وجود الأشجار الكبيرة فيها خطورة على الأسلاك الكهربائية بتأثير الرياح والأمطار .

وأوضح خلال لقاء صحفي، اليوم الخميس، ان سرعة وشدة الرياح تؤدي الى تكسير أغصان الأشجار الكبيرة والتي من الممكن أن تكون سببا في حدوث تماس كهربائي خطير، مشيرا الى ان كوادر المديرية تعمل على ازالة العوائق من الأشجار القريبة من الأسلاك الكهربائية بالتعاون مع مديرية الأشغال العامة حفاظا على سلامة المواطنين وحماية الممتلكات العامة .

ولفت النظر الى ان هناك أنواعا معينة من الأشجار التي تموت فور وقوعها مثل أصناف الصنوبريات واللزاب،حيث يتم التعامل مع مثل هذه الأشجار وبيعها كحطب بقيمة 55 دينارا للطن الواحد ,وفق بترا.

ولفت الى ان المديرية تقوم بتوزيع بروشورات توعوية على المزارعين لتوجيههم الى كيفية التعامل مع موجات الصقيع خلال فصل الشتاء مثل عملية التدخين والري بطرق فنية محددة لحماية المزروعات ،اضافة الى ارشاد مربي الثروة الحيوانية لضرورة صيانة حظائر الأبقار وبركسات الدواجن وضرورة توفير التدفئة الملائمة لبركسات الدواجن وتزويدها بالأعلاف الكافية لمدة لا تقل عن 72 ساعة .

وأكد ان المديرية لا تزال تمارس دور الارشاد الزراعي رغم فصل وحدة الارشاد الزراعي عن المديرية في مبنى خاص وأصبحت تتبع للمركز الوطني للبحث والارشاد الزراعية .

ولفت الى ان الزرقاء مدينة واسعة وتعد مركزا صناعيا وزراعيا، حيث يوجد فيها 4 مسالخ دواجن تعد من أكبر المسالخ في المملكة ومسلخان للأغنام والأبقار، مشيرا الى حاجة الزرقاء الى مسلخ حكومي نظرا لكبر حجم انتاج الثروة الحيوانية فيها وقربها من العاصمة.

كما تعد منطقة الظليل في الزرقاء سلة الأردن الانتاجية في الثروة الحيوانية وتعتبر أكبر مركز لانتاج الحليب في المملكة.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟