فصائل حلب تحلّ نفسها وتشكل جيشا موحدا

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 12:34 مساءً
فصائل حلب تحلّ نفسها وتشكل جيشا موحدا
فصائل المعارضة السورية

المدينة نيوز :- اتفقت فصائل المعارضة السورية المسلحة على حلِّ نفسها وتشكيل كيان موحد باسم "جيش حلب"، بقيادة أبو عبد الرحمن نور قائدا عاما وأبو بشير عمارة قائدا عسكريا.
اضافة الى انه لم يعد هناك وجود لأي فصيل مسلح داخل الأحياء المحاصرة خارج إطار "جيش حلب"، مؤكدا أن هذه الخطوة جاءت لمواجهة تقدم قوات النظام السوري داخل الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة.
وبحسب الجزيرة فإن تشكيل الكيان الموحد لفصائل المعارضة المسلحة كان نتيجة لمطالبات من الأهالي ومن شخصيات داخل الأحياء المحاصرة، لمواجهة الانهيار الذي مكّن النظام من التقدم عسكريا داخل مناطق سيطرة المعارضة.
و أن فصائل المعارضة شكلت "جيش حلب" لتحقيق هدفين: أولهما مواجهة تقدم جيش النظام والمليشيا الموالية له، وثانيهما الرد على المزاعم الروسية بأن دعمها العسكري للنظام هدفه ملاحقة العناصر "الإرهابية" التابعة لجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا).
ورجحت مصادر ميدانية أن يأخذ الصراع في حلب منحى آخر بعد الإعلان عن التشكيل الجديد من الناحية العسكرية، حيث سيشكل توحيد الفصائل المسلحة دفعا جديدا لها لمواجهة قوات النظام.
وسيطرت قوات النظام والمليشيات في الأيام القليلة الماضية على أحياء مساكن هنانو والصاخور والحيدرية في الطرف الشمالي للأحياء الشرقية في حلب، لتلحق أكبر خسارة بالمعارضة المسلحة في المدينة منذ عام 2012.



مواضيع ساخنة اخرى
إصابة 3 من طاقم السفارة السعودية وسائق أردني بحادث سير..صور إصابة 3 من طاقم السفارة السعودية وسائق أردني بحادث سير..صور
فيديو: ما سر الموكب الأحمر الذي استقبل به الأردن الملك سلمان؟ فيديو: ما سر الموكب الأحمر الذي استقبل به الأردن الملك سلمان؟
صور: بعد أن لفتت الانتباه.. تعرف على ذكرى السيارة التي أقلّت الملك عبد الله والملك سلمان صور: بعد أن لفتت الانتباه.. تعرف على ذكرى السيارة التي أقلّت الملك عبد الله والملك سلمان
سفارة اسرائيل في الأردن تنشط للإفراج عن عربي اسرائيلي اعتقل على المعبر سفارة اسرائيل في الأردن تنشط للإفراج عن عربي اسرائيلي اعتقل على المعبر
مقتل أردني في امريكا بعيار ناري مجهول مقتل أردني في امريكا بعيار ناري مجهول
كل حزب أردني تقاضى 50 ألف دينار تجدد سنويا ( كشف بالأحزاب وأعداد منتسبيها ) كل حزب أردني تقاضى 50 ألف دينار تجدد سنويا ( كشف بالأحزاب وأعداد منتسبيها )
واشنطن تايمز : ضغوط أردنية على الولايات المتحدة لمنع تصنيف الإخوان كجماعة أرهابية واشنطن تايمز : ضغوط أردنية على الولايات المتحدة لمنع تصنيف الإخوان كجماعة أرهابية
تغريدة الملك على تويتر بعد إنتهاء القمة تغريدة الملك على تويتر بعد إنتهاء القمة
سفيرة العراق في الأردن: افتتاح معبر طريبيل خلال 4 اشهر سفيرة العراق في الأردن: افتتاح معبر طريبيل خلال 4 اشهر
تغريدة حاكم دبي على تويتر بعد القمة تغريدة حاكم دبي على تويتر بعد القمة
ما السر وراء إطلاق 21 طلقة ترحيباً بخادم الحرمين في الأردن؟ ما السر وراء إطلاق 21 طلقة ترحيباً بخادم الحرمين في الأردن؟
لرقيب السير هذا الذي ترونه في الصورة  قصة ( إقرأ التقرير ) لرقيب السير هذا الذي ترونه في الصورة قصة ( إقرأ التقرير )
فيديو : يحدث في عمان .. كاميرا تخالف جميع السيارات فيديو : يحدث في عمان .. كاميرا تخالف جميع السيارات
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين