فيلم "حفلة النقانق" يثير ضجة في فرنسا وأوساط تصفه بالبورنوغرافي

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 12:55 مساءً
فيلم "حفلة النقانق" يثير ضجة في فرنسا وأوساط تصفه بالبورنوغرافي

المدينة نيوز:- مع بدء عرضه اليوم الأربعاء في الصالات السينمائية الفرنسية، خلق فيلم الأنيميشن الأمريكي "حفلة النقانق" ضجة في البلاد، بسبب مشاهده الجنسية ومنع مشاهدته على من هم أقل من 12 عامًا في فرنسا، بينما منعته الولايات المتحدة على من هم أقلّ من 17 عامًا إلّا إذا كانوا مرافقين ببالغين، ووصلت الضجة حد مطالبة جمعية محافظة بسحب الفيلم من الصالات.

ويري فيلم "حفلة النقانق" قصصا من حياة قطع نقائق تتساءل حول أسباب صنعها وإعدادها للاستهلاك البشري، ويحتضن الفيلم شخصيات أخرى من الخضر والفواكه ومستلزمات المطبخ، وتعتمد حوارات الفيلم لغة ساخرة قوية بها الكثير من الكلمات والمدلولات الجنسية، زيادة على مشاهد ممارسة الجنس بين الشخصيات.

ويعدّ هذا الفيلم الذي أنتجته شركتي كولومبيا وأنابورنا بيكتشرز، أول فيلم أنيميشن كوميدي 3موجه للكبار بسخرية زائدة" وفق ما صرح به موزع الفيلم في فرنسا، وقد حاز الفيلم في البوكس أوفيس الأمريكي على مئة مليون دولار أرباح إلى حد الآن، ولم تتجاوز ميزانيته 19 مليون دولار، وهو من إخراج كونراد فيرنون، صاحب فيلم "شريك" وغريغ تييرنان.

وطالبت جمعية "التظاهر للحميع"، وهي هيئة محافظة، من الهيئة العليا للاتصال السمعي-البصري في فرنسا التدخل لأجل وقف هذا "الفيلم البورنوغرافي"، ونشرت الجمعية مقطعًا من الفيلم على حسابها بتويتر كي تبين طبيعته "البورنوغرافية"، متحدثة عن أن الحكومة الفرنسية تسقط في تناقض غريب، عندما "تشجع الحملات ضد مرض الإيدز ثم تقبل توزيع هذا الفيلم".

كما سار تجمع الجمعيات العائلية الكاتوليكية على المنوال نفسه، واعتبر فيه بيان له أن الفيلم وإن كان يظهر أنه موجه للشباب وحتى الأطفال، فمحتواه ليس فقط "وقح"، بل هو "بورنوغرافي"، مدعمة كلامها بأن الفيلم جرى منع مشاهدته على القاصرين في الولايات المتحدة.

غير أن هناك من دافع عن الفيلم في فرنسا، ومنهم جريدة ليبرالسيون، التي اعتبرت أن ما جاء في بيان "التظاهر للجميع" يبين عن "جهل بالقانون بما أن وزارة الثقافة هي من تحدد نوعية مشاهدي الأفلام بناء على رأي من المركز السينمائي الموطني وليست هيئة ضبط السمعي-البصري"، وقالت إن رأي المركز أتى بعد مشاهدة الفيلم بشكل كامل ولم يقتصر على بضعة مقاطع كما فعلت الجمعية، كما دافع عدة نقاد عن الفيلم ونصحوا بمشاهدته.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟