سيارات فارهة بغرفة نوم وحمام.. رغبات الأثرياء تلبيها شركة تركية

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 12:56 مساءً
سيارات فارهة بغرفة نوم وحمام.. رغبات الأثرياء تلبيها شركة تركية

المدينة نيوز:- لإضفاء لمسات جديدة تجعلها تتميز عن سائر الشركات المنافسة حول العالم، نجحت شركة تركية في مدينة إسطنبول، في تنفيذ تصاميم جديدة للمكونات الداخلية لسيارات مختلفة بعيدة تماما عن التقليدية.

ونالت الشركة على مدار 20 عاما من الأعمال المميزة، شهرة كبيرة في مجال تنفيذ تصاميم مبتكرة ، للمكونات الداخلية للسيارات، غير موجودة في الأسواق.

ومؤخرا، لفتت الشركة أنظار العديد من أثرياء العالم، بتصميمها سيارة تحتوي على مرحاض ومكان للاستحمام وثلاجة وخزانة وتلفاز وشبكة انترنت لاسلكية، إلى جانب مكونات أخرى عديدة.

وفي حديث، لـ"الأناضول"، قالت نالان توروك، مديرة مبيعات الشركة: "منذ 20 عاما ومهندسونا ينفذون كثيراً من التصاميم في هذا المجال، أبرزها تصاميم المتاجر والصاغة المتنقلة، وسيارات الأسعاف".

وأضافت توروك: "تتنوع وتتطور تصاميمنا حسب رغبات الزبائن ، ما ينعكس بالتأكيد على أسعار التصميم".

وعن تصاميم السيارات الفارهة VIP التي كشفت الشركة عنها مؤخرا، أوضحت توروك أن مراسلات جرت بين الشركة وعدد من الأثرياء وشركات السياحة الكبرى في عدة دول؛ من إجل انجاز أعمال جديدة.

وتابعت، قائلة: "صممنا نظاماً داخلياً مُدعماً بمقاعد كهربائية متحركة، وتلفازاً كبيراً LCD، وشبكة انترنت لا سلكية، ونظام اتصال بالقمر الصناعي، وأنظمة ضوئية وصوتية متنوعة".

وأضافت: "حسب رغبات الزبائن، نلحق مكونات إضافية متنوعة مثل خزانة وموائد متحركة وثلاجة وماكينة قهوة وشاي، إلى جانب مرحاض، وكابينة استحمام لو تطلب الأمر".

وعن بعض المميزات الأخرى، قالت توروك: "صممنا نظام تغيير الإضاءة داخل السيارة حسب نوعية الموسيقى العاملة، فضلا عن القدرة على التحكم في كافة هذه المميزات وغيرها عبر حاسوب لوحي صغير".

ولفتت أن شركتها نفذت حتى اليوم مئات التصاميم لسيارات متنوعة، وقالت: "في العام الواحد ننجز 50 تصميما، إلى جانب 30 تصميما آخر عالي المستوى".

وعن أبرز الدول التي تتعامل مع الشركة، أشارت الى أن بلجيكا وفرنسا وألمانيا هي أكثر الدول التي تتعامل معها الشركة في أوروبا، أمَا السعودية وعُمان والأردن فتحتل قائمة الدول العربية التي تتعاون معها الشركة.

وعن تكلفة التصاميم، أوضحت توروك أن الأسعار تختلف حسب رغبات الزبائن، وأضافت قائلة: "كمعدل متوسط تتراوح الأسعار بين 20 و 120 ألف يورو" (اليور = 1.1 دولار أمريكي).

وعن أكثر تصاميم الشركة غرابة، سردت توروك قائلة: "جاءنا طلب من ثري من المملكة العربية السعودية يرغب في إلحاق مرحاض وكابينة للاستحمام بسيارته".

وتابعت: "بعد عمل شاق، وعمل عدة تعديلات بالسيارة بسبب صغر حجمها، سلَمنا له سيارته تماما كما كان يحلم"، وأردفت: "لكن تكلفتها فاقت 300 ألف ليرة تركية (قرابة 88 ألف دولار أمريكي)".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات