تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


عطية يتسلم تقرير ديوان المحاسبة العام
النائب خميس عطية

عطية يتسلم تقرير ديوان المحاسبة العام

2016-12-01 13:38

المدينة نيوز :-  تسلم النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية، اليوم الخميس، تقرير ديوان المحاسبة السنوي الرابع والستون للعام 2015، من رئيس الديوان عبد الخرابشة.
جاء ذلك خلال استقبال عطية لرئيس "المحاسبة"، بمكتبه في دار مجلس النواب بحضور أمين عام المجلس فراس العدوان.
وأشاد عطية بالنقلة النوعية التي حققها الديوان على صعيد آليات إعداد التقارير التي تسهل بدورها مهمة الرقابة والمتابعة ورفع مستوى أداء العاملين، مقدرا دور "المحاسبة"،
باعتباره ذراعا رقابيا للمجلس على أعمال الحكومة في المحافظة على المال العام ومكافحة الفساد سيما المالي والإداري.
وأكد أن الملاحظات التي تضمنها التقرير ستكون محل اهتمام وعناية "النواب"، حيث سيتم دراستها ومتابعتها، مشيراً إلى أن المجلس سيناقش التقرير بكل تفاصيله من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة والتوصيات الضرورية لتعزيز مبدأ الرقابة على المال العام.
وقال عطية إن "النواب" سيحيل التقرير إلى لجنته المالية للإطلاع عليه ودراسته، ومن ثم
اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنه.
من جهته، أعرب الخرابشة عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء "النواب" على ما يقومون به من دور ريادي في خدمة الاقتصاد الوطني وتطوير وتحديث التشريعات الناظمة لمسيرة التنمية الشاملة، مبديا استعداد الديوان في التعاون مع المجلس وتزويده بأي تقارير يطلبها وفقا للتشريعات المعمول بها اصوليا.
يذكر أن ديوان المحاسبة يقدم سندا للدستور تقريرا سنويا إلى مجلسي النواب والأعيان في بداية كل دورة عادية، يتضمن المخالفات والتجاوزات ونتائج أعماله الرقابية مع الجهات الخاضعة لرقابته، إضافة إلى تقديمه أي تقارير أو بيانات تطلب منه من قبل "النواب".



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

الموازنة العامة والعطار ونواب الأردن


اقرأ المزيد