وزير الزراعة يفتتح مهرجان الزيتون السابع عشر

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 02:03 مساءً
وزير الزراعة يفتتح مهرجان الزيتون السابع عشر
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات

المدينة نيوز :- افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الخميس، مهرجان الزيتون السابع عشر الذي ينظمه المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي لمدة ثلاثة ايام بمشاركة 200 جهة انتاجية من مختلف محافظات المملكة.

وقال الحنيفات: ان حجم الاستثمار في قطاع الزيتون يزيد عن ملياري دينار، وتشكل مساهمته دخلا سنويا ومصدر رزق لشريحة كبيرة من المزارعين، ولم يتوان هذا القطاع يوما عن مواكبة التكنولوجيا الحديثة في عمليات الانتاج، وتطبيق المواصفات والمعايير العالمية للجودة خصوصا بعد انضمام الاردن الى المجلس الدولي للزيتون، والذي ساعد على ترويج المنتجات الاردنية في الاسواق العالمية.

واضاف ان قطاع الزيتون في بلدنا اصبح من اهم القطاعات التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني، والتي بدورها تسهم في تحسين مستويات المعيشة للكثير من الاسر الريفية، مشيرا الى ان المساحة المزروعة بالزيتون حوالي 77 بالمئة من المساحة المزروعة بالاشجار المثمرة.

وقال ان زراعة الزيتون تحتل مساحة 3ر2 مليون دونم مزروعة بحوالي 20 مليون شجرة زيتون، واستطاعت المملكة تحقيق الاكتفاء الذاتي من زيت الزيتون الذي يعتبر مادة غذائية استراتيجية اساسية للسلة الغذائية في الاردن.

من جانبه دعا مدير المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور فوزي الشياب وزارة الزراعة وامانة عمان الى ايجاد معرض دائم لمنتجات الزيتون كل ثلاثة اشهر لمساعدة المزارعين.

وعبر المزارع عبد الحميد البشابشة عن شكر القطاع الزراعي للوزارة ومركز البحوث على ما يقدمونه لخدمة المزارعين.

وفي نهاية الحفل، كرم الوزير الجهات الداعمة للمهرجان.بترا



عاجل | وزير الدفاع البريطاني: هناك افتراضات بصلة تنظيم الدولة بهجوم لندن