الملقي يتسلم نسخة من تقرير ديوان المحاسبة

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 02:15 مساءً
الملقي يتسلم نسخة من تقرير ديوان المحاسبة
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي

المدينة نيوز :- تسلم رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي من رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة الخميس نسخة من التقرير السنوي للديوان لعام 2015.

ويتضمن التقرير الـ64 للديوان، ابرز المخالفات المرتكبة في الجهات الخاضعة لرقابة الديوان، والتي لا زالت قائمة دون تصويب وتوصيات الديوان بمعالجتها وتصويبها,وفق بترا.

واكد رئيس الوزراء خلال استقباله لرئيس الديوان اليوم دعم الحكومة لديوان المحاسبة، لتمكينه من القيام بمهامه الرقابية بنزاهة وحيادية واستقلالية في الحفاظ على المال العام من الهدر والضياع، وسوء الاستخدام والمساهمة في مكافحة كافة اشكال الفساد المالي والاداري.

واوعز رئيس الوزراء الى الوزارات والجهات الحكومية التعاون التام مع ديوان المحاسبة، لمعالجة وتصويب الملاحظات الواردة في التقرير بما يسهم في المحافظة على المال العام، وبما ينعكس ايجابا على تخفيض النفقات الحكومية.

من جهته اشاد الدكتور خرابشة بالدعم الموصول الذي يقدمه رئيس الوزراء للديوان وللعاملين فيه، مبديا استعداد الديوان للتعاون التام مع الجهات الخاضعة للرقابة بمناقشة كافة المخالفات الواردة في هذا التقرير، وايجاد آليات محددة لتصويبها وفقا للتشريعات المعمول بها.

واكد الخرابشة ان الديوان يسعى من خلال هذا التقرير الى المساهمة في تحقيق اهدافه المتمثلة بالمحافظة على المال العام من الهدر والضياع، والتأكد من سلامة استخدامه وادارته بصورة قانونية وفاعلة وتعزيز مبادئ الشفافية والمساواة في القرارات الادارية.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟