تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


اعلان حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع  الجو
حالة الجو - أرشيفية

اعلان حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الجو

2016-12-01 16:22

المدينة نيوز:-  أعلنت أمانة عمان حالة الطوارئ المتوسطة (قصوى للمياه) للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تصاحبه اجواء باردة وتساقط غزير للأمطار في ساعات المساء والليل حسب توقعات الارصاد الجوية.

وقال نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة / الناطق الرسمي باسم أمانة عمان المهندس باسم الطراونة ان كوادر الامانة أنهت تنظيف مناهل تصريف مياه الامطار في الانفاق والشوارع الرئيسية الفرعية ومجاري الاودية والسيول وتعمل على متابعتها، وقامت بتأمين فرق للوجود داخل الانفاق المرورية مزودة بالامكانات البشرية والفنية للتعامل مع اي ارتفاع بمنسوب المياه قد يحدث بحسب بترا.

واكد ان مناطق امانة عمان عملت بالتعاون مع شركة الكهرباء الاردنية على تقليم الاشجار على جانبي الشوارع الرئيسية والفرعية وبالجزر الوسطية حيث يتوقع ان تكون سرعة الرياح عالية وذلك تجنبا لتكسرها أو تأثيرها على أسلاك واعمدة الانارة.

وشدد ان أمانة عمان على استعداد تام لاستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان ال22.

ودعا المقاولين العاملين في قطاع الإنشاءات إلى عدم ترك الأتربة والاسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف المياه خلال تساقط الأمطار.

كما دعا المواطنين الى عدم ربط مزاريب الأبنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي لعدم التسبب بفيضانات، لعدم قدرتها على استيعاب مياه الامطار.

وتهيب أمانة عمان بالأخوة المواطنين وأصحاب المحال التجارية التأكد من ثبات اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة على أسطح المنازل لضمان عدم تأثرها بالرياح المتوقعة أن تهب بسرعات عالية.



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
يمكنك أيضا قراءة X

عطلة نهاية الأسبوع.. أجواء باردة وصقيع متوقع في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية


اقرأ المزيد