الهجرة إلى بريطانيا بلغت رقمًا قياسيًا قبل استفتاء الخروج

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 05:27 مساءً
الهجرة إلى بريطانيا بلغت رقمًا قياسيًا قبل استفتاء الخروج
برطانيا

المدينة نيوز:- أظهرت إحصائية رسمية نشرت، اليوم الخميس، أن معدل الهجرة إلى بريطانيا سجل رقمًا قياسيًا قبل خروج البلاد من التكتل الأوروبي، إذ وصلت أعداد المهاجرين خلال عام، حتى يونيو/ حزيران الماضي، إلى 650 ألف شخص.

وذكر مكتب الإحصاء الوطني الذي نشر الإحصائية أن معدل الهجرة سجل أعلى ارتفاع له، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الذي سبقه، حيث استقرعند 639 ألف مهاجر.

وكشفت البيانات الجديدة أن معدل المهاجرين من مواطني الاتحاد الأوروبي وصل الى 284 ألف مهاجر خلال الفترة ذاتها، مقارنة بـ 265 ألف مهاجر في العام الذي سبقه.

وأوضح المكتب أن "العمل هو السبب الأكثر شيوعًا للهجرة على المدى الطويل".

وقالت نيكولا وايت مسؤولة إحصاءات الهجرة الدولية في المكتب الوطني للإحصاءات أن صافي الهجرة من الاتحاد الأوروبي إلى بريطانيا (بمعنى عدد الذين وصلوا ولم يغادروا) بلغ 189 ألفا خلال الفترة ذاتها.

وكذلك بلغ صافي الهجرة الإجمالي إلى بريطانيا 335 ألفًا وهو عدد يقل عن العدد القياسي السابق بألف فقط. 

وفي السياق ذاته، قال ديفيد ديفيس الوزير البريطاني المكلف بعملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، متحدثًا أمام البرلمان، أن مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في بلادنا لديهم فعليًا الحق في البقاء، نظرًا للفترة الطويلة التي قضوها فيها.

وأضاف "هدفنا واضح جدًا، نتطلع لضمان حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي المقيمين في بلادنا، وفي الوقت نفسه، ضمان حقوق مواطنينا المقيمين في أوروبا".

وفي 18 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، كشفت وثيقة حكومية أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كلفت فريقًا من الوزراء بخفض أعداد المهاجرين إلى البلاد عبر إجراءات تشمل "نظامًا موجّهًا للتأشيرات".

وترأس ماي فريق العمل الذي يضم 12 وزيرًا، بينهم المؤيدون الثلاثة الرئيسيون لحملة الخروج من الاتحاد الأوروبي بوريس جونسون و ديفيد ديفيس و وليام فوكس، بغية خفض العدد الصافي للمهاجرين سنويًا إلى عشرات الآلاف.

تجدر الإشارة أنه في 23 يونيو/ حزيران الماضي، صوّت البريطانيون بنسبة 52%، في استفتاء لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي. 



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟