توزيع جوائز وزارة الثقافة للشعر النبطي

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 05:30 مساءً
توزيع جوائز وزارة الثقافة للشعر النبطي

المدينة نيوز :- بين أمين عام وزارة الثقافة بالوكالة الدكتور أحمد راشد اليوم الخميس في حفل توزيع جائزة الوزارة للشعر النبطي أهمية الشعر النبطي كمكوّن من مكوّنات الذاكرة الجمعيّة والوطنيّة والهويّة الأردنيّة بما تحمله من كنوز بلاغيّة ودلاليّة.

واضاف في كلمة مندوباً عن وزير الثقافة انّ الشعر النبطي موثّق جيّد للحياة الاجتماعيّة والسياسيّة والاقتصاديّة باعتباره ديوان العرب وله نصيب واسع في التراث الأردني، خصوصاً أنّه كجنس أدبي قام بالتدوين في فترة مهمّة من تاريخ الأردن.

واعرب راشد في الحفل الذي أداره مدير شؤون المحافظات في الوزارة فيصل الشياب،عن تقديره للفائزين في المسابقة، متمنياً تقديم منجز إبداعي وفنّي للشعراء المشاركين في دورات المسابقة المقبلة.

وأشاد عضو لجنة تحكيم الجائزة الدكتور عطالله الحجايا بالمستوى الفني للقصائد المشاركة، متحدثاً عن المعايير والأسس التي راعت القيمة الفنيّة للشكل والمضمون وجماليات الصور الفنيّة والنزوع نحو الحداثة.

وألقى الشاعر صهيب المعايطة كلمة الفائزين التي قدّم فيها الشكر للوزارة لعنايتها بالشعر النبطي، داعياً إلى اقامة العديد من المشاريع التي تخدم ثقافة البادية وتعرّف بمبدعيها من الشعراء والكتاب.

وتحدث المستشار في وزارة الثقافة المشرف على الجائزة الأديب مخلد بركات عن المشاريع المستقبلية في مجال ثقافة البادية من حيث إقامة مهرجان عربي للشعر النبطي وملتقى لشعراء البادية، منوّهاً إلى أنّ الوزارة ستقوم بطباعة المخطوطات الفائزة.

وألقت الشاعرة إسراء عيسى الزقيبة قصيدة من ضمن مخطوطها الفائز استذكرت فيها الشاعر الراحل حبيب الزيودي وفضاءات عمان الجمالية والمكانيّة في لغة شعرية رقيقة. كما قدّم الشاعر مدالله العيطان مداخلة أعرب فيها عن شكره وتقديره لوزارة الثقافة على دعمها الموصول للشعر الشعبي والنبطي وثقافة البادية.

وفي نهاية الحفل الذي حضره أعضاء لجنة تحكيم الجائزة الدكتور عطالله الحجايا، والإعلامي سامي الباسلي، والشاعر علي الجراح، سلّم الأمين العام بالوكالة الجوائز وشهادات التقدير على الفائزين، وهم: إسراء عيسى الزقيبة الفائزة بالمركز الأول عن ديوانها "فضّة الغيم"، وصهيب المعايطة بالمركز الثاني عن ديوانه "غربة الذّات"، ومحمد مدالله العيطان بالمركز الثالث عن ديوانه "جذوة".

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة