ضعوا القليل من الخردل على هذه المنطقة من جسمكم... النيتجة ستذهلكم!

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 06:27 مساءً
ضعوا القليل من الخردل على هذه المنطقة من جسمكم... النيتجة ستذهلكم!
خردل

المدينة نيوز :- غالباً ما نستخدم الخردل في تحضير الوصفات وألذ الأطباق. ولكن ما قد لا نعرفه هو أن للخردل فوائد صحية متعددة.

ووفقاً لمنظمة LIVESTRONG، فإن البروتينات، الألياف، الفيتامينات والمعادن في الخردل الأصفر تلعب دوراً كبيراً في تقوية صحة الإنسان.

ما هي استخدامات الخردل الطبية؟

-تهدئة آلام الحروق: ضعوا القليل من الماء البارد على المنطقة التي تعاني من الحروق في جسمكم من ثمّ غطوها بطبقة من الخردل. إن هذه الخطوة لن تمنع فقط التقرحات من الظهور، بل إنها أيضاً ستخفف من حدة الألم. يحتوي الخردل على مركب allyl isothiocyanate، والذي يعمل كمضاد للتوتر والذي سيؤدي حتماً الى تهدئة آلام الحروق.

-توقيف التشنجات: لدى الخردل قدرات كبيرة جداً في تقليل تشنجات الساق أو ما يعرف بـ Cramps. كذلك، فإن كنت تشعر بأنك ستصاب بهذا التشنّج تناول ملعقة واحدة من الخردل الأصفر.

-محاربة السرطان: يعتقد الباحثون أن المركب allyl isothiocyanate الموجود في الخردل يحارب السرطان. وبحسب الدراسات، فإن الخردل يمنع نمو السرطان ويمكن أن يكون علاجاً فعّالاً له.

- تخفيف التهاب الحلق: لتخفيف التهاب الحلق، قوموا بمزج ملعقة كبيرة من بذور الخردل مع عصير نصف حامضة وملعقة كبيرة ملح وملعقة من العسل مع كوب وربع الكوب من الماء المغلي. ومن ثمّ دعوا الخليط يبرد قليلاً. قوموا بغرغرة هذا المزيج في الحلق لتهدئة الالتهاب.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟