جرش : ''معاق ذهني'' يحرق منزل أسرته ويبقيها بلامأوى

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 07:32 مساءً
جرش :  ''معاق ذهني'' يحرق منزل أسرته ويبقيها بلامأوى
حريق- تعبيرية

المدينة نيوز :- أقدم معاق ذهني على حرق منزل أسرته المستأجر في جرش، أثناء عبثه بأنبوبة غاز بالمطبح ، وعلى أثر ذلك طرد ملاك الشقة عائلته منها عقب احداث أضرار جسيمة بها  .
وتوجهت والدته يوم الاثنين الماضي الى المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة لطلب المساعدة ، كون العائلة باتت تعيش في العراء في "خشة " على حد قولها ، مشيرة الى ان زوجها مصاب بالشلل النصفي، وعاطل عن العمل .

ولفتت الى ان عائلتها مكونة من سبعة افراد ، لا يمتلك اي منهم مهنة، فلا معيل لهم، ولا يوجد قائم على اي من حوائجهم ، مطالبة بتامينها بمسكن ياويها ، عقب قضائها ما يزيد على العام المبيت في "الخشة ".

وتردف ام محمد انها تعيش على المساعدات التي تتلقاها من أهل الخير، مشيرة الى ان ابنها المعاق ذهنياً تلقى سابقا معونة تبلغ 45 دينارا فقط في كل شهر ، غير ان تلك المعونة قطعت عنها لاسباب تجهلها  ، وفق ما نشرت السبيل .

الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية الكتور فواز الرطروط علق ل"السبيل" على حالة السيدة ام محمد بقوله انه عليها التوجه الى مديرية تنمية جرش وتقديم اوراق ثبوتية باحوالهم ، وبدور المديرية ارسال فريق لدراسة الحالة والتحقق مما قالته.

وتابع انه فور التحقق من صدق ما ذهبت اليه ، فان المديرية تعمل على تامين سكن لهم وتقدم لهم معونة شهرية ، في حال انطبقت عليهم الشروط ، فذلك حق للعائلة .

ونوه الى انه يتم تقديم نوعين من المساكن للاسر العفيفة ، احدها من قبل المكرمة الملكية ، والاخر من قبل وزارة التنمية ، مشيرا الى ان اولوية الحصول على سكن يعود للاسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية ومن بينها التي تضم شخصا من ذوي الاعاقة .



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة