تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


جرش :  ''معاق ذهني'' يحرق منزل أسرته ويبقيها بلامأوى
حريق- تعبيرية

جرش : ''معاق ذهني'' يحرق منزل أسرته ويبقيها بلامأوى

2016-12-01 19:32

المدينة نيوز :- أقدم معاق ذهني على حرق منزل أسرته المستأجر في جرش، أثناء عبثه بأنبوبة غاز بالمطبح ، وعلى أثر ذلك طرد ملاك الشقة عائلته منها عقب احداث أضرار جسيمة بها  .
وتوجهت والدته يوم الاثنين الماضي الى المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة لطلب المساعدة ، كون العائلة باتت تعيش في العراء في "خشة " على حد قولها ، مشيرة الى ان زوجها مصاب بالشلل النصفي، وعاطل عن العمل .

ولفتت الى ان عائلتها مكونة من سبعة افراد ، لا يمتلك اي منهم مهنة، فلا معيل لهم، ولا يوجد قائم على اي من حوائجهم ، مطالبة بتامينها بمسكن ياويها ، عقب قضائها ما يزيد على العام المبيت في "الخشة ".

وتردف ام محمد انها تعيش على المساعدات التي تتلقاها من أهل الخير، مشيرة الى ان ابنها المعاق ذهنياً تلقى سابقا معونة تبلغ 45 دينارا فقط في كل شهر ، غير ان تلك المعونة قطعت عنها لاسباب تجهلها  ، وفق ما نشرت السبيل .

الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية الكتور فواز الرطروط علق ل"السبيل" على حالة السيدة ام محمد بقوله انه عليها التوجه الى مديرية تنمية جرش وتقديم اوراق ثبوتية باحوالهم ، وبدور المديرية ارسال فريق لدراسة الحالة والتحقق مما قالته.

وتابع انه فور التحقق من صدق ما ذهبت اليه ، فان المديرية تعمل على تامين سكن لهم وتقدم لهم معونة شهرية ، في حال انطبقت عليهم الشروط ، فذلك حق للعائلة .

ونوه الى انه يتم تقديم نوعين من المساكن للاسر العفيفة ، احدها من قبل المكرمة الملكية ، والاخر من قبل وزارة التنمية ، مشيرا الى ان اولوية الحصول على سكن يعود للاسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية ومن بينها التي تضم شخصا من ذوي الاعاقة .



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

الأردن يستضيف أكثر من 40 جنسية من اللاجئين على أراضيه


اقرأ المزيد