"الفاو": ثلث سكان العالم يعاني من سوء التغذية

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 08:23 مساءً
"الفاو": ثلث سكان العالم يعاني من سوء التغذية
شعار منظمة الأغذية والزراعة " فاو "

المدينة نيوز :- قال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، غرازيانو دا سيلفا إن ثلث سكان العالم يعاني من سوء التغذية متعهدا بتقديم المساعدة لجميع الدول من أجل اعتماد نهج نظم غذائية لجميع مراحل سلسلة الأطعمة، من الإنتاج والتصنيع إلى التسويق والاستهلاك.

وأكد سيلفا، خلال كلمته الافتتاحية للندوة الدولية عن النظم الغذائية المستدامة لأنماط غذائية صحية وتغذية محسنة، والتي عقدت بروما، ان التغذية قضية عامة ومسؤولية الدولة، مشيرا إلى ضرورة تمكين المستهلكين لاختيار الغذاء الصحي والوجبات الغذائية.

وقال "إن الارقام تشير إلى أن معالجة جميع أشكال سوء التغذية تشكل تحديا كبيرا، مشيرا إلى أنه لا يزال لدينا ما يقارب من 800 مليون شخص يذهبون إلى فراشهم جائعين كل يوم، وملياري شخص آخرين يعانون من نقص المغذيات الدقيقة. وفي المقابل، هناك مليار و900 مليون شخص يعانون من زيادة الوزن، و500 مليون منهم يصنفون على أنهم يعانون من السمنة المفرطة، وواحد من كل ثلاثة أشخاص في هذا الكوكب يعاني شكلا من أشكال سوء التغذية وأنه ليس هناك بلد في مأمن من شكل واحد على الأقل من سوء التغذية".

وأضاف دا سيلفا أنه يتعين على الحكومات أن تشجع تنويع الإنتاج الزراعي وتحسين إدارة ما بعد الحصاد وتسهيل الوصول إلى الأسواق للمزارعين الفقراء وتأمين سلامة الأغذية.

وستنظر الندوة الدولية، التي تستمر لمدة يومين وتنظم بالشراكة بين منظمتي الأغذية والزراعة والصحة العالمية، في التحديات والنجاحات على المستوى القطري لإلقاء الضوء على النهج الفعالة لإعادة تشكيل إنتاج الأغذية وتصنيعها وتسويقها وأنظمة التجزئة لمعالجة سوء التغذية على نحو أفضل، والتي تفسد حياة المليارات من الأفراد والأجيال الذين يقعون في حلقة مفرغة من الفقر وسوء التغذية.

وشارك في الندوة المدير العام للفاو، وملك دولة ليسوتو ليتسي الثالث، ومدير التغذية للصحة والتنمية في منظمة الصحة العالمية فرانسيسكو برانكا، ووزيرة الصحة الإيطالية بياتريس لورينزين.

وأعلن المدير العام للفاو خلال الندوة تعيين ملك ليسوتو، ليتسي الثالث، سفيرا جديدا لمنظمة الأغذية والزراعة معنيا بالتغذية.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة