الأردن يشارك في اجتماعات برلمانية في تونس

تم نشره الجمعة 02nd كانون الأوّل / ديسمبر 2016 11:37 صباحاً
الأردن يشارك في اجتماعات برلمانية في تونس
العلم الاردني

المدينة نيوز:- يشارك الأردن إلى جانب 40 برلمانيا في الاجتماعات المشتركة بين برلمانيي الدول الثمانية الأعضاء في الشبكة البرلمانية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومسؤولين من البنك العالمي وصندوق النقد الدولي التي تحتضنها تونس على مدى يومين.

ويمثل المملكة في الاجتماعات عضو مجلس الأعيان جواد حديد الذي أبرز في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أهمية تبادل التجارب بين البرلمانيين في الدول الشبيهة خاصة الضعيفة من الناحية الاقتصادية، والتي تنفذ برامج إصلاح اقتصادي برعاية البنك الدولي أو صندوق النقد.

وبين أن الأردن سبق له تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي في نهاية سنة الألفين وكان ناجحا وهو اليوم يتطلع لمزيد الاستفادة من مختلف التجارب باعتبار البرلمانيين هم الجهة التشريعية التي تساعد السلطة التنفيذية على تنفيذ ما جاء في برامج الإصلاح من مواصفات.

وتم بمناسبة هذه الاجتماعات رسميا إطلاق فرع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للشبكة البرلمانية عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والتي تضم برلمانيين من الأردن وتونس والمغرب والجزائر ومصر ولبنان والأردن والعراق والبحرين.

وسبق أن ناقش المشاركون في الاجتماعات التمهيدية التي بدأت أمس الخميس محاور تتعلق بأولويات الاصلاح في الاقتصاد والحوكمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمكين رواد الأعمال الشباب وزيادة خلق فرص العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودور البرلمان في الدول الهشة .

يشار إلى أن الشبكة البرلمانية عن البنك الدولية وصندوق النقد الدولي هي منظمة مستقلة غير حكومية أنشئت سنة 2000، وتضم حاليا أكثر من الف برلماني ومنظمات مجتمع مدني في أكثر من 140 دولة ، وتهدف إلى زيادة المساءلة للحكومات في ما يتعلق بإدارة التعاون في مجال التنمية ومتابعة نتائجه (بترا).



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟