برلمان سلوفاكيا يقر قانونا يمنع بناء مساجد

تم نشره الجمعة 02nd كانون الأوّل / ديسمبر 2016 12:33 مساءً
برلمان سلوفاكيا يقر قانونا يمنع بناء مساجد
فيكو أكد أكثر من مرة أنه لن يسمح بتكون مجتمع مسلم في سلوفاكيا

المدينة نيوز:- وافق البرلمان السلوفاكي على مشروع قانون يجعل من الصعب إعلان الإسلام دينا رسميا في البلاد، كما يُصعّب من بناء المساجد.
وأعد مشروع القانون الحزب القومي السلوفاكي الشريك في الحكومة الائتلافية ودعمته أحزاب المعارضة، ما أدى إلى تمريره بأغلبية الأصوات أمس الخميس.
ووفقا للقانون الجديد، لابد أن يكون عدد أتباع دين ما في سلوفاكيا 50 ألفا على الأقل لتعترف الدولة بهذا الدين، في حين كان هذا العدد سابقا 20 ألفا.

وبذلك لابد أن يبلغ عدد المسلمين المسجلين في سلوفاكيا 50 ألفا، ليكون الإسلام دينا رسميا، وليتمكن المسلمون من بناء المساجد.
وأعرب رئيس الحزب القومي السلوفاكي أندريه دانكو -في تصريحات صحفية- عن عدم رغبته في "أسلمة" سلوفاكيا، مضيفا: "علينا أن نفعل كل ما بوسعنا لكي لا يكون من الممكن إنشاء أي مسجد في المستقبل".
ولا يوجد أي مسجد في سلوفاكيا التي يعيش بها نحو خمسة آلاف مسلم، وفي السابق رُفضت طلبات عدة لبناء مساجد لعدم وجود عدد كاف من المسلمين في البلاد.
وكان رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو قال في تصريحات خلال أزمة اللاجئين "لن نسمح أبدا بتكون مجتمع مسلم في سلوفاكيا"، و"لا نريد لاجئين مسلمين"، و"إننا نراقب جميع المسلمين في بلادنا فردا فردا".

(وكالات)



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟