تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


انتهاء حالة الانحباس المطري
انتهاء الانحباس المطري

انتهاء حالة الانحباس المطري

2016-12-02 13:42

المدينة نيوز:- أنهت الحالة الجوية الاخيرة حالة الانحباس المطري التي أثرت على المملكة منذ بداية الموسم المطري الحالي بعد ان بشرت أمطارها بموسم جيد يعوض الفترة الماضية.

وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي في تصريح للمصدر اليوم، أن أمطار الخير عمت معظم مناطق المملكة وبكميات مبشرة كان اعلاها في مدينة السلط التي سجلت خلال 24 ساعة 84 ملم.

وحققت مختلف المناطق كميات مطرية مبشرة خلال اقل من 24 ساعة حيث سجلت محطة رأس منيف في عجلون 74 ملم واربد 32 ملم والباقورة 31 ملم ووادي الريان 24 ملم ودير علا 43 ملم.

وبحسب الارقام الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية حققت مدينة المفرق 11 ملم وعمان 18 ملم والزرقاء 8 ملم والربة 14 ملم والطفيلة 9 ملم والشوبك 6 ملم والغباوي 3 ملم.

واعتبر سماوي أن الهطولات جاءت مبشرة كأول منخفض جوي ماطر بعد انحباس مطري كان الاشد على المملكة حتى هذا الوقت من العام وفق بترا.

وأضاف أن الحالة الجوية التي أثرت على المملكة خلال الايام الماضية تبدأ بالتراجع التدريجي وسيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم غد السبت مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئيا مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال الممكة واعتبار من ساعات الظهيرة تستقر الاجواء والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وحذر سماوي من خطر تدني مدى الرؤية الافقية مع ساعات الليل المتاخرة والصباح الباكر بسبب الضباب وخطر تشكل الصقيع فوق المرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية.

أما عن يوم الاحد بين سماوي أن ارتفاعا قليلا اخر سيطرأ على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيا في المناطق الجبلية، ولطيفة في باقي المناطق مع ظهور الغيوم العالية ،الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

كما حذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومطار الملكة علياء الدولي وبعض الاجزاء من السهول الشرقية ومن خطر تشكل الصقيع خاصة في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.

وأشار سماوي الى أنه مع دخول أولى المنخفضات الماطرة للموسم الحالي فإن الامطار كانت ممتازة وإن الموسم المطري مازال في بدايته مستبشرا بمزيد من المنخفضات خلال الفترة القادمة.



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
يمكنك أيضا قراءة X

الموازنة العامة والعطار ونواب الأردن


اقرأ المزيد