رئيس مجلس النواب " يقرّع " الوزراء

تم نشره السبت 17 كانون الأوّل / ديسمبر 2016 11:30 مساءً
رئيس مجلس النواب " يقرّع " الوزراء
د.فطين البداد وفي الخلفية قبة مجلس النواب

لأول مرة بتاريخ البرلمان الأردني يقرّع رئيس المجلس وزراء الحكومة بطريقة قاسية ويضعهم عند حدود واجباتهم الدستورية التي رسمت علاقاتهم بمجلس النواب ، وهي ظاهرة طيبة تشي بأن البرلمان سيكون مختلفا هذه المرة ولو بنسبة محسوسة  .

 فأثناء حديث وزير الخارجية السيد ناصر جودة عن نشاطات  وزارته  وأنه عقد مؤتمرا ناجحا للمغتربين ، بعد زيارات لأكثر من خمسين عاصمة عالمية ، قاطعه الطراونة بأن السفير الذي قام بذلك تمت إحالته على التقاعد ، مما اضطر جودة للرد عليه بأنه فعل ذلك لبلوغه السن القانونية للتقاعد ، وفي نفس الوقت قاطعه بسبب " سين " التسويف التي ينتهجها الوزراء في إجاباتهم .

وفعل رئيس المجلس  ذات الأمر مع وزير الزراعة الذي استخدم التسويف أيضا ، حيث قاطعه بأن إجابته لم تقنع أحدا  وأيضا قاطع وزير الصحة مهددا بتحويل الأسئلة التي وجهت له  إلى استجوابات .

وإذا أخذنا بعين الإعتبار ،  أن الجلسات الرقابية هي الجلسات التي تكون الأشد ضراوة في جلسات البرلمانات الأردنية ، فإن هذا المجلس  بتنوعه حوى عددا لا بأس به من النواب الذين يتطرقون إلى قضايا ساخنة وبتفصيل غير ممل ، ولكن يفقد هذا الزخم رونقه إذا ظلت إجابات الوزراء تدور حول نفسها  .

المطلوب أن يستمر الطراونة في تصديه للإجابات الباهتة ، وهو جدير بذلك لما يتمتع به من شخصية  قوية ومقنعة ،  وفي نفس الوقت مطلوب منه الإستزادة في عقد الجلسات الرقابية  التي أشاهدها ويشاهدها الأردنيون عبر المدينة نيوز وغيرها ، فمجلس بدون رقابة هو مجلس بارد الأداء ، حتى لو سن كل التشريعات التي تحول إليه من السلطة التنفيذية ، لأن الرقابة  تعني الشراكة ، ولولا الإعلام الذي يحاربه بعض النواب لما تسنى لنا معرفة ما يجري ، ولعلني أعلق على ما قيل في الإعلام وعن الإعلام  في مقال لاحق .  

د.فطين البداد 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
لم تعد "  العشاء " ... قطعوا سماعة هاتفه  : تعرف على تفاصيل جريمة المفرق لم تعد " العشاء " ... قطعوا سماعة هاتفه : تعرف على تفاصيل جريمة المفرق
بالصور / ويلز تتناول المنسف الأردني بالصور / ويلز تتناول المنسف الأردني
الإعدام لقاتل شقيقه في عين الباشا ... تعرف على سبب الجريمة !! الإعدام لقاتل شقيقه في عين الباشا ... تعرف على سبب الجريمة !!
ما حقيقة وجود فايروس في دواء "باراسيتامول"؟ ما حقيقة وجود فايروس في دواء "باراسيتامول"؟
القبض على قاتل سبعينية في الجبل الأخضر..تفاصيل صادمة القبض على قاتل سبعينية في الجبل الأخضر..تفاصيل صادمة
السجن سنة و غرامة ألف دينار لثلاثيني مدان بتعاطي الجوكر السجن سنة و غرامة ألف دينار لثلاثيني مدان بتعاطي الجوكر
سلب 20 ألف دينار من منزل سيدة والاعتداء عليها ..تفاصيل سلب 20 ألف دينار من منزل سيدة والاعتداء عليها ..تفاصيل
الإنفجارات الكبيرة التي هزت الرمثا مصدرها صواريخ روسية أطلقت من البحر الإنفجارات الكبيرة التي هزت الرمثا مصدرها صواريخ روسية أطلقت من البحر
مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا
ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟ ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟
انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا
أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله
مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين
بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة
متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب
سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم   ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى ) سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى )