رئيس مجلس النواب " يقرّع " الوزراء

تم نشره السبت 17 كانون الأوّل / ديسمبر 2016 11:30 مساءً
رئيس مجلس النواب " يقرّع " الوزراء
د.فطين البداد وفي الخلفية قبة مجلس النواب

لأول مرة بتاريخ البرلمان الأردني يقرّع رئيس المجلس وزراء الحكومة بطريقة قاسية ويضعهم عند حدود واجباتهم الدستورية التي رسمت علاقاتهم بمجلس النواب ، وهي ظاهرة طيبة تشي بأن البرلمان سيكون مختلفا هذه المرة ولو بنسبة محسوسة  .

 فأثناء حديث وزير الخارجية السيد ناصر جودة عن نشاطات  وزارته  وأنه عقد مؤتمرا ناجحا للمغتربين ، بعد زيارات لأكثر من خمسين عاصمة عالمية ، قاطعه الطراونة بأن السفير الذي قام بذلك تمت إحالته على التقاعد ، مما اضطر جودة للرد عليه بأنه فعل ذلك لبلوغه السن القانونية للتقاعد ، وفي نفس الوقت قاطعه بسبب " سين " التسويف التي ينتهجها الوزراء في إجاباتهم .

وفعل رئيس المجلس  ذات الأمر مع وزير الزراعة الذي استخدم التسويف أيضا ، حيث قاطعه بأن إجابته لم تقنع أحدا  وأيضا قاطع وزير الصحة مهددا بتحويل الأسئلة التي وجهت له  إلى استجوابات .

وإذا أخذنا بعين الإعتبار ،  أن الجلسات الرقابية هي الجلسات التي تكون الأشد ضراوة في جلسات البرلمانات الأردنية ، فإن هذا المجلس  بتنوعه حوى عددا لا بأس به من النواب الذين يتطرقون إلى قضايا ساخنة وبتفصيل غير ممل ، ولكن يفقد هذا الزخم رونقه إذا ظلت إجابات الوزراء تدور حول نفسها  .

المطلوب أن يستمر الطراونة في تصديه للإجابات الباهتة ، وهو جدير بذلك لما يتمتع به من شخصية  قوية ومقنعة ،  وفي نفس الوقت مطلوب منه الإستزادة في عقد الجلسات الرقابية  التي أشاهدها ويشاهدها الأردنيون عبر المدينة نيوز وغيرها ، فمجلس بدون رقابة هو مجلس بارد الأداء ، حتى لو سن كل التشريعات التي تحول إليه من السلطة التنفيذية ، لأن الرقابة  تعني الشراكة ، ولولا الإعلام الذي يحاربه بعض النواب لما تسنى لنا معرفة ما يجري ، ولعلني أعلق على ما قيل في الإعلام وعن الإعلام  في مقال لاحق .  

د.فطين البداد 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار