بالفيديو : وزر الطاقة يرد عن اسئلة بني حميدة والرمثا وكهرباء المساجد واتفاقية الغاز مع إسرائيل

تم نشره الثلاثاء 27 كانون الأوّل / ديسمبر 2016 11:13 مساءً
بالفيديو : وزر الطاقة يرد عن اسئلة بني حميدة والرمثا وكهرباء المساجد واتفاقية الغاز مع إسرائيل
وزير الطاقة ابراهيم سيف خلال رده على اسئلة النواب- المدينة نيوز

 المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : اعتبر وزير الطاقة ابراهيم سيف  أن هناك أراضي للخزينة أقيمت عليها منازل للمواطنين في بني حميدة بمادبا من الصعب تزويدها بالكهرباء لكونها أقيمت على أراضي الخزينة وهي بحاجة إلى تصويب أوضاع .

 جاء ذلك ردا عى طلب النائب مرام الحيصة التي طالبت الحكومة بتزويد المناطق المذكورة بالكهرباء .

وعن خطط وزارة الطاقة لتزويد المساجد بالطاقة الكهربائية قال : إن لدى الوزارة برنامجا  مع وزارة الأوقاف ، مطالبا من نواب الرمثا وغيرهم من الذين تحدثا عن هذا الأمر  تزويد الوزارة بأسماء الأشخاص المعنيين بهذا    لتتمكن الوزارة من التواصل معهم    .

ورد سيف على ملاحظة من النائب مجحم الصقور حول أن القراءات على الكهرباء لا تتم بشكل مباشر مؤكدا بأن ذلك يتم مباشرة إلا أنه تقع أحيانا بعض الغيابات ، وبخصوص الفواتير المتراكمة على البعض قال إنهم سيتواصلون في الوزارة مع شركات التوزيع  لتسهيل عمليات الدفع طالما أن هناك التزما .

  ورد سيف على  تساؤل من النائب خالد رمضان حول اتفاقية الغاز مع إسرائيل قائلا : " سنقوم بترتيب جلسة حتى نشرح ابعاد هذه الإتفاقية وبعض التفاصيل المرتبطة بها خلال أسبوع أو أسبوعين من الآن ؟ .

وقد عقدت لجنة الطاقة النيابية برئاسة النائب علي الخلايلة جلسة الثلاثاء لهذا الغرض وتم تأجيلها من أجل تأمين اجتماع مع أعضاء اللجنة الوطنية ضد اتفاقية الغاز مع إسرائيل .

شاهدوا الوزير ابراهيم  سيف يجيب ملاحظات النواب بالفيديو :

 

للمزيد عن اجتماع لجنة الطاقة مع الوزير اتبع هذا الرابط :

 

 



مواضيع ساخنة اخرى