أردوغان يتوقع علاقة أفضل مع إدارة ترمب

تم نشره الثلاثاء 10 كانون الثّاني / يناير 2017 09:35 صباحاً
أردوغان يتوقع علاقة أفضل مع إدارة ترمب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

المدينة نيوز :- توقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توافق أنقرة وواشنطن بشأن القضايا الإقليمية بعد تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب، وكرر اتهام حلفاء بلاده بالفشل في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف أردوغان -في خطاب ألقاه الاثنين بالعاصمة أنقرة في افتتاح المؤتمر السنوي التاسع للسفراء الأتراك- أنه يعتقد بأن وتيرة الحوار بين بلاده والولايات المتحدة ستتسارع بعد تنصيب ترمب في العشرين من الشهر الجاري.
وكرر أردوغان اتهامات سابقة لحلفاء تركيا والتحالف الدولي، وقال إن هؤلاء فشلوا في امتحان مكافحة تنظيم الدولة، كما اتهم دولا أوروبية بفتح أبوابها أمام عناصر حزب العمال الكردستاني وجماعة غولن مقابل حرمان مضطهدين سوريين وأفغان وأفارقة ومن أقلية الروهينغا المسلمة في ميانمار.
وتحدث الرئيسي التركي أيضا عن المحادثات المرتقبة في أستانا بكازاخستان بشأن الأزمة السورية، وقال إن وقف إطلاق النار -الذي بدأ قبل نحو أسبوعين- أتاح فرصة مهمة رغم هشاشته ورغم انتهاكه بشكل متكرر.
وفي كلمة ألقاها في المؤتمر قبل كلمة أردوغان، قال وزير الخارجية التركي إنه يعتقد بأن ترمب لن يرتكب الأخطاء نفسها التي ارتكبتها إدارة أوباما في العلاقات مع تركيا، وأضاف أنه يتوقع أن تسلم واشنطن غولن، وأن تنهي تعاونها مع وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا.
يذكر أن العلاقات بين أنقرة وواشنطن شهدت توترا بعد محاولة الانقلاب في تركيا منتصف يوليو/تموز الماضي لأسباب من بينها عدم تجاوب إدارة الرئيس باراك أوباما مع مطالبة تركيا لها بتسليم الداعية التركي المعارض فتح الله غولن المقيم في بنسلفانيا، الذي اتهمته أنقرة بالضلوع في المحاولة الانقلابية، فضلا عن امتعاض الأتراك من سياسة أوباما إزاء الأزمة السورية.
المصدر : وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
لم تعد "  العشاء " ... قطعوا سماعة هاتفه  : تعرف على تفاصيل جريمة المفرق لم تعد " العشاء " ... قطعوا سماعة هاتفه : تعرف على تفاصيل جريمة المفرق
بالصور / ويلز تتناول المنسف الأردني بالصور / ويلز تتناول المنسف الأردني
الإعدام لقاتل شقيقه في عين الباشا ... تعرف على سبب الجريمة !! الإعدام لقاتل شقيقه في عين الباشا ... تعرف على سبب الجريمة !!
ما حقيقة وجود فايروس في دواء "باراسيتامول"؟ ما حقيقة وجود فايروس في دواء "باراسيتامول"؟
القبض على قاتل سبعينية في الجبل الأخضر..تفاصيل صادمة القبض على قاتل سبعينية في الجبل الأخضر..تفاصيل صادمة
السجن سنة و غرامة ألف دينار لثلاثيني مدان بتعاطي الجوكر السجن سنة و غرامة ألف دينار لثلاثيني مدان بتعاطي الجوكر
سلب 20 ألف دينار من منزل سيدة والاعتداء عليها ..تفاصيل سلب 20 ألف دينار من منزل سيدة والاعتداء عليها ..تفاصيل
الإنفجارات الكبيرة التي هزت الرمثا مصدرها صواريخ روسية أطلقت من البحر الإنفجارات الكبيرة التي هزت الرمثا مصدرها صواريخ روسية أطلقت من البحر
مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا
ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟ ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟
انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا
أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله
مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين
بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة
متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب
سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم   ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى ) سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى )