المغرب.. منع "البرقع" والتخلص من مخزونه في 48 ساعة

تم نشره الثلاثاء 10 كانون الثّاني / يناير 2017 01:09 مساءً
المغرب.. منع "البرقع" والتخلص من مخزونه في 48 ساعة
منع "البرقع" والتخلص من مخزونه في المغرب

المدينة نيوز :- منعت وزارة الداخلية المغربية خياطة وتسويق وبيع "البرقع" الأفغاني في المحلات التجارية، حيث بدأ المسؤولون المعنيون، ابتداءًا من الاثنين، تنفيذ القرار في الأسواق والمتاجر، حسب وثائق تداولها نشطاء شبكات التواصل والصحافة المحلية.
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب وثائق موقعة من طرف السلطات المحلية في عدد من المدن المغربية تطلب بشكل رسمي من أصحاب المحلات التجارية التخلص من كل ما لديهم من قطع البرقع خلال 48 ساعة، وفق ما نقلت "فرانس برس".

وفي وثيقة بعنوان "إشعار بمنع إنتاج وتسويق لباس البرقع" يقول ممثل وزارة الداخلية "تبعا للمعاينة التي قامت بها السلطة المحلية لمحلكم، حيث تبين أنكم تقومون بخياطة وتسويق لباس البرقع فإني أدعوكم إلى التخلص من كل ما لديكم من هذا اللباس خلال 48 ساعة من تسلم هذا الشعار، تحت طائلة الحجز المباشر بعد انصرام هذه المهلة".

واتصلت "فرانس برس" بالداخلية المغربية مرات عدة للحصول على توضيحات لكن دون تلقي جواب، كما لم يصدر حتى الآن أي إعلان رسمي في الموضوع.

ولم يتضح بعد إن كان قرار الداخلية المغربية يشمل منع إنتاج وتسويق النقاب القريب في الشكل من البرقع، وهو السائد بين المغربيات ويباع لدى تجار المحلات المختصة في هذا اللباس.

وبحسب ما نقل موقع "العمق المغربي" فإن الأمر يتعلق أيضا بـ"النقاب"، حيث أوضح عدد من أصحاب المحلات التجارية لهذا الموقع أن "أعوان سلطة تابعين لوزارة الداخلية بمدن تطوان وطنجة ومرتيل (شمال) وسلا (قرب الرباط) ومكناس (وسط) وتارودانت (جنوب)، طلبوا منهم وقف إنتاج وبيع أنواع من النقاب في محلاتهم".

 



مواضيع ساخنة اخرى
نقابة البيطريين تكشف حقيقة عن حادث الأسود نقابة البيطريين تكشف حقيقة عن حادث الأسود
أيمن الصفدي.. من الحقل الإعلامي إلى الخارجية الأردنية أيمن الصفدي.. من الحقل الإعلامي إلى الخارجية الأردنية
مصدر رسمي : لا صحة لأي إطلاق نار في الكرك مصدر رسمي : لا صحة لأي إطلاق نار في الكرك
صرف رواتب شهر كانون الثاني بموجب أمر مالي صرف رواتب شهر كانون الثاني بموجب أمر مالي
وفاة حدث بعد محاولته التسلق للدخول لمنزله في مادبا وفاة حدث بعد محاولته التسلق للدخول لمنزله في مادبا
"المالية": زيادة ضريبة مبيعات على سلع لمنع تهريبها  من العقبة الاقتصادية "المالية": زيادة ضريبة مبيعات على سلع لمنع تهريبها من العقبة الاقتصادية
وفاة شاب اردني بحادث تدهور في تبوك وفاة شاب اردني بحادث تدهور في تبوك
وفاة طبيب بيطري ومساعده افترستهما 3 أسود بمحمية برية في البلقاء وفاة طبيب بيطري ومساعده افترستهما 3 أسود بمحمية برية في البلقاء
بالاسماء ... مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة .. بالاسماء ... مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة ..
إرادة ملكية بقبول استقالة 8 وزراء من حكومة الملقي..أسماء إرادة ملكية بقبول استقالة 8 وزراء من حكومة الملقي..أسماء
السيَر الذاتية للوزراء الجدد السيَر الذاتية للوزراء الجدد
إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور الملقي..اسماء إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور الملقي..اسماء
القبض على شقيق عريس لإطلاقه النار بالزفاف القبض على شقيق عريس لإطلاقه النار بالزفاف
سفير الأردن بأنقرة: علاقتنا مع تركيا "مثال متميز ونموذج راسخ" سفير الأردن بأنقرة: علاقتنا مع تركيا "مثال متميز ونموذج راسخ"
قاتل ابنته في النزهة خير زوجته : 'تموت معانا ولاشو..'! قاتل ابنته في النزهة خير زوجته : 'تموت معانا ولاشو..'!
بالصور والتفاصيل : هكذا تم العثور على حارس مزرعة إربد مشنوقاً بعد سرقتها ... بالصور والتفاصيل : هكذا تم العثور على حارس مزرعة إربد مشنوقاً بعد سرقتها ...