أبل وفيس بوك وغوغل يتصدرون قائمة الشركات الخضراء

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 11:28 صباحاً
أبل وفيس بوك وغوغل يتصدرون قائمة الشركات الخضراء

المدينة نيوز:- حصلت شركة أبل على لقب شركة التقنية الخضراء الأولى في العالم للسنة الثالثة على التوالي، وذلك وفقاً لتقرير Clicking Clean الجديد الصادر اليوم الثلاثاء عن منظمة السلام الخضراء، حيث حصلت على العلامة "إيه" وعلامة 83 % بحسب مؤشر الطاقة النظيفة.

كما أشار التقرير الجديد إلى تحقيق شركتي فيس بوك وغوغل أداءً جيداً في هذا المجال، مع حصول الأولى على 67 علامة بحسب مؤشر الطاقة النظيفة وحصول الثانية على 56 علامة بحسب المؤشر.

وحصل مركز البيانات الخاص بشركة "سويتش" الواقع مقرها في لاس فيغاس على علامة 100 %، بينما ظهرت شركات مقدمة للخدمات مثل نيتفليكس وأمازون وسامسونغ في مراكز دنيا بالنسبة لباقي الشركات الخضراء.

ويجري التقييم ضمن مؤشرالطاقة النظيفية الخضراء وفقاً لحسابات تتعلق بكمية الطاقة النظيفة التي تستخدمها الشركات من الموارد المتجددة، فضلاً عن عوامل أخرى مثل استعدادهم لجعل استهلاكهم من الطاقة متاحة علناً، والتزامهم بجعل مراكز بياناتهم تعمل على الطاقة المتجددة.

فيس بوك
وحصلت شركة فيس بوك على مرتبة جيدة كونها تعتبر من أوائل شركات الإنترنت الرئيسية التي تحاول الوصول إلى إدارة جميع عملياتها وخدماتها من خلال الطاقة المتجددة بنسبة 100%، وبحسب التقرير فإن مراكز بياناتها الخمسة الأحدث تعمل من خلال الطاقة المتجددة.

غوغل
واتخذت شركة غوغل أيضاً خطوات نحو جعل خدماتها السحابية تعمل من خلال الطاقة المتجددة، كما تعمل على تحسين وزيادة اعتمادها فيما يخص الطاقة المتجددة ضمن أسواق جديدة.

وحصلت الشركة على علامة أقل من باقي الشركات التقنية الأولى تبعاً لكونها أقل شفافية بالمقارنة مع غيرها مثل أبل وفيس بوك وسويتش من حيث توفير بيانات استخدامها للطاقة.

وتحدث التقرير عن شركات تقنية كبرى الأخرى مثل نيتفليكس وأمازون وسامسونغ، كما تحدث لأول مرة عن شركات آسيوية تقنية كبيرة تعمل على التوسع لتصبح شركات عالمية مثل تينسنت وبايدو وعلي بابا وNaver.

وأوضح التقرير ان هذه الأسواق الناشئة تأتي خلفاً لأسواق الولايات المتحدة، وتعتبر مصدر قلق للمنظمة البيئية، نظراً للنمو والتوسع المستمر لهذه الشركات وعدم اهتمامها بالبيئة والطاقة المتجددة والطاقة النظيفة.



مواضيع ساخنة اخرى
لم تعد "  العشاء " ... قطعوا سماعة هاتفه  : تعرف على تفاصيل جريمة المفرق لم تعد " العشاء " ... قطعوا سماعة هاتفه : تعرف على تفاصيل جريمة المفرق
بالصور / ويلز تتناول المنسف الأردني بالصور / ويلز تتناول المنسف الأردني
الإعدام لقاتل شقيقه في عين الباشا ... تعرف على سبب الجريمة !! الإعدام لقاتل شقيقه في عين الباشا ... تعرف على سبب الجريمة !!
ما حقيقة وجود فايروس في دواء "باراسيتامول"؟ ما حقيقة وجود فايروس في دواء "باراسيتامول"؟
القبض على قاتل سبعينية في الجبل الأخضر..تفاصيل صادمة القبض على قاتل سبعينية في الجبل الأخضر..تفاصيل صادمة
السجن سنة و غرامة ألف دينار لثلاثيني مدان بتعاطي الجوكر السجن سنة و غرامة ألف دينار لثلاثيني مدان بتعاطي الجوكر
سلب 20 ألف دينار من منزل سيدة والاعتداء عليها ..تفاصيل سلب 20 ألف دينار من منزل سيدة والاعتداء عليها ..تفاصيل
الإنفجارات الكبيرة التي هزت الرمثا مصدرها صواريخ روسية أطلقت من البحر الإنفجارات الكبيرة التي هزت الرمثا مصدرها صواريخ روسية أطلقت من البحر
مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا
ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟ ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟
انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا
أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله
مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين
بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة
متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب
سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم   ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى ) سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى )