فيسبوك تعتزم إظهار إعلانات وسط الفيديوهات ومشاركة الأرباح مع الناشرين

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 12:30 مساءً
فيسبوك تعتزم إظهار إعلانات وسط الفيديوهات ومشاركة الأرباح مع الناشرين
المدينة نيوز:- نشر موقع إلكتروني، أمس الإثنين، تقريراً جديداً يكشف عن رغبة فيسبوك في فتح باب جديد للإيرادات، وذلك من خلال إظهار الإعلانات في الفيديوهات التي تُنشر عبر الشبكة الاجتماعية الخاصة بها.

 

ونقل موقع Recode المعني بشؤون التقنية عن مصادر في الصناعة، أن الشركة سوف تبدأ اختبار صيغة جديدة للإعلانات التي تظهر أثناء مشاهدة الفيديو، إذ إنها ستمنح الناشرين فرصة إدراج الإعلانات في الفيديوهات التي لا تقل مدتها عن 90 ثانية، وذلك بعد مشاهدة 20 ثانية على الأقل منها.

 

وذكر Recode أن فيسبوك تعتزم الآن بيع الإعلانات ومشاركة الأرباح مع الناشرين، ومنحهم 55% من جميع المبيعات. وهي ذات النسبة التي يحصل عليها الناشرون من موقع يوتيوب، الذي يهيمن حالياً على تجارة إعلانات الفيديو على الإنترنت.

 

ويُعتقد أنه في حال تم إطلاق هذه الإعلانات، فإنها يمكن أن تمثل الفرصة الأولى للعديد من الناشرين الذين يرغبون في التكسب من وراء الفيديوهات التي يُعدّونها خصيصاً لفيسبوك.

 

يُشار إلى أن فيسبوك بدأت التحرك بقوة نحو عرض الفيديوهات لمستخدميها منذ سنوات قليلة، وفي العام الفائت أصبح مستخدمو الشبكة الاجتماعية -الذين يبلغ عددهم نحو 1.8 مليار مستخدم نشط شهرياً- يشاهدون 100 مليون ساعة يومياً.

 

وفي العام الماضي، بدأت فيسبوك بالسماح للناشرين بإنشاء الفيديوهات التي يرعاها معلنون، مما وفَّر لبعض الناشرين إمكانية كسب الكثير من الإيرادات من الإعلانات.

 

وقد اختبرت فيسبوك أيضاً تجارب أخرى لخلق فرص دعائية للناشرين. ففي عام 2015 أنشأت قسماً منفصلاً للفيديو، وسمحت لبعض الناشرين بمشاركة الإيرادات من إعلانات فيديو مستقلة أدارتها هناك. وفي العام الماضي بدأت أيضاً اختبار الإعلانات التي تظهر منتصف البث الحي.

 

ومع امتناع المتحدث باسم فيسبوك عن التعليق على تقرير Recode، إلا أن مسؤولاً في الشركة قال في خريف 2016 لموقع Poynter إنه يتوقع أن يتحدث عن توسيع الإعلانات التي تظهر أثناء البث الحي إلى المزيد من صيغ الفيديو مطلع العام المقبل.



مواضيع ساخنة اخرى
نقابة البيطريين تكشف حقيقة عن حادث الأسود نقابة البيطريين تكشف حقيقة عن حادث الأسود
أيمن الصفدي.. من الحقل الإعلامي إلى الخارجية الأردنية أيمن الصفدي.. من الحقل الإعلامي إلى الخارجية الأردنية
مصدر رسمي : لا صحة لأي إطلاق نار في الكرك مصدر رسمي : لا صحة لأي إطلاق نار في الكرك
صرف رواتب شهر كانون الثاني بموجب أمر مالي صرف رواتب شهر كانون الثاني بموجب أمر مالي
وفاة حدث بعد محاولته التسلق للدخول لمنزله في مادبا وفاة حدث بعد محاولته التسلق للدخول لمنزله في مادبا
"المالية": زيادة ضريبة مبيعات على سلع لمنع تهريبها  من العقبة الاقتصادية "المالية": زيادة ضريبة مبيعات على سلع لمنع تهريبها من العقبة الاقتصادية
وفاة شاب اردني بحادث تدهور في تبوك وفاة شاب اردني بحادث تدهور في تبوك
وفاة طبيب بيطري ومساعده افترستهما 3 أسود بمحمية برية في البلقاء وفاة طبيب بيطري ومساعده افترستهما 3 أسود بمحمية برية في البلقاء
بالاسماء ... مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة .. بالاسماء ... مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة ..
إرادة ملكية بقبول استقالة 8 وزراء من حكومة الملقي..أسماء إرادة ملكية بقبول استقالة 8 وزراء من حكومة الملقي..أسماء
السيَر الذاتية للوزراء الجدد السيَر الذاتية للوزراء الجدد
إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور الملقي..اسماء إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور الملقي..اسماء
القبض على شقيق عريس لإطلاقه النار بالزفاف القبض على شقيق عريس لإطلاقه النار بالزفاف
سفير الأردن بأنقرة: علاقتنا مع تركيا "مثال متميز ونموذج راسخ" سفير الأردن بأنقرة: علاقتنا مع تركيا "مثال متميز ونموذج راسخ"
قاتل ابنته في النزهة خير زوجته : 'تموت معانا ولاشو..'! قاتل ابنته في النزهة خير زوجته : 'تموت معانا ولاشو..'!
بالصور والتفاصيل : هكذا تم العثور على حارس مزرعة إربد مشنوقاً بعد سرقتها ... بالصور والتفاصيل : هكذا تم العثور على حارس مزرعة إربد مشنوقاً بعد سرقتها ...