فيسبوك تعتزم إظهار إعلانات وسط الفيديوهات ومشاركة الأرباح مع الناشرين

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 12:30 مساءً
فيسبوك تعتزم إظهار إعلانات وسط الفيديوهات ومشاركة الأرباح مع الناشرين
المدينة نيوز:- نشر موقع إلكتروني، أمس الإثنين، تقريراً جديداً يكشف عن رغبة فيسبوك في فتح باب جديد للإيرادات، وذلك من خلال إظهار الإعلانات في الفيديوهات التي تُنشر عبر الشبكة الاجتماعية الخاصة بها.

 

ونقل موقع Recode المعني بشؤون التقنية عن مصادر في الصناعة، أن الشركة سوف تبدأ اختبار صيغة جديدة للإعلانات التي تظهر أثناء مشاهدة الفيديو، إذ إنها ستمنح الناشرين فرصة إدراج الإعلانات في الفيديوهات التي لا تقل مدتها عن 90 ثانية، وذلك بعد مشاهدة 20 ثانية على الأقل منها.

 

وذكر Recode أن فيسبوك تعتزم الآن بيع الإعلانات ومشاركة الأرباح مع الناشرين، ومنحهم 55% من جميع المبيعات. وهي ذات النسبة التي يحصل عليها الناشرون من موقع يوتيوب، الذي يهيمن حالياً على تجارة إعلانات الفيديو على الإنترنت.

 

ويُعتقد أنه في حال تم إطلاق هذه الإعلانات، فإنها يمكن أن تمثل الفرصة الأولى للعديد من الناشرين الذين يرغبون في التكسب من وراء الفيديوهات التي يُعدّونها خصيصاً لفيسبوك.

 

يُشار إلى أن فيسبوك بدأت التحرك بقوة نحو عرض الفيديوهات لمستخدميها منذ سنوات قليلة، وفي العام الفائت أصبح مستخدمو الشبكة الاجتماعية -الذين يبلغ عددهم نحو 1.8 مليار مستخدم نشط شهرياً- يشاهدون 100 مليون ساعة يومياً.

 

وفي العام الماضي، بدأت فيسبوك بالسماح للناشرين بإنشاء الفيديوهات التي يرعاها معلنون، مما وفَّر لبعض الناشرين إمكانية كسب الكثير من الإيرادات من الإعلانات.

 

وقد اختبرت فيسبوك أيضاً تجارب أخرى لخلق فرص دعائية للناشرين. ففي عام 2015 أنشأت قسماً منفصلاً للفيديو، وسمحت لبعض الناشرين بمشاركة الإيرادات من إعلانات فيديو مستقلة أدارتها هناك. وفي العام الماضي بدأت أيضاً اختبار الإعلانات التي تظهر منتصف البث الحي.

 

ومع امتناع المتحدث باسم فيسبوك عن التعليق على تقرير Recode، إلا أن مسؤولاً في الشركة قال في خريف 2016 لموقع Poynter إنه يتوقع أن يتحدث عن توسيع الإعلانات التي تظهر أثناء البث الحي إلى المزيد من صيغ الفيديو مطلع العام المقبل.



مواضيع ساخنة اخرى
بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة
متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب
سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم   ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى ) سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى )
قاتل زوجته .. ومطلق النار على نفسه يواجه "الإعدام " قاتل زوجته .. ومطلق النار على نفسه يواجه "الإعدام "
تفاصيل صادمة في جريمة قتل محامين : القاتل أحرقهما بـ"التنر" حتى تفحما تفاصيل صادمة في جريمة قتل محامين : القاتل أحرقهما بـ"التنر" حتى تفحما
قاتل والدته في طبربور : أنا غير مذنب!! قاتل والدته في طبربور : أنا غير مذنب!!
لأول مرة في الأردن .... ''ونش'' لدفن فتاة في الزرقاء لأول مرة في الأردن .... ''ونش'' لدفن فتاة في الزرقاء
عن دعوات فرض ضريبة على الأردنيين في الخارج عن دعوات فرض ضريبة على الأردنيين في الخارج
علي عرسان :  أبناء الذوات وأبناء الحراثين في الأردن علي عرسان : أبناء الذوات وأبناء الحراثين في الأردن
ملثمون يسطون على صيدلية في عمان ويعتدون على صاحبها بالضرب ملثمون يسطون على صيدلية في عمان ويعتدون على صاحبها بالضرب
عن استقالة الملقي ؟ عن استقالة الملقي ؟
القبض على مطلوب خطير و3 أخرين بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح ناري القبض على مطلوب خطير و3 أخرين بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح ناري
الافتاء الأردني : يجوز الانتفاع من زجاجات الخمر الفارغة الافتاء الأردني : يجوز الانتفاع من زجاجات الخمر الفارغة
حادث مروع يودي بحياة " طالب " و7 إصابات في البيادر.. فيديو وصور حادث مروع يودي بحياة " طالب " و7 إصابات في البيادر.. فيديو وصور
موظف "يحرق " نفسه في المفرق .. تفاصيل موظف "يحرق " نفسه في المفرق .. تفاصيل
السماح للاجئين السوريين في المخيمات بالعمل خارجها السماح للاجئين السوريين في المخيمات بالعمل خارجها