مزيد من القمع ضد عائلة فادي القنبر ودعاية لربطه بـ" تنظيم الدولة "

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 02:50 مساءً
مزيد من القمع ضد عائلة فادي القنبر ودعاية لربطه بـ" تنظيم الدولة "
إسرائيل تحرم والدة فادي القنبر و12 من أقاربه من "حقوق المواطنة"

المدينة نيوز :- ما زال هجوم القدس الذي أسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين وجرح 15، يشغل الدوائر الشعبية والسياسية في إسرائيل.

في هذا السياق، وبزعم السعي لـ"مراكمة الردع"، قررت إسرائيل حرمان والدة فادي القنبر و12 من أقاربه من "حقوق المواطنة" التي تمنح للفلسطينيين الذين يعيشون في القدس المحتلة.

وأعلن وزير الداخلية الإسرائيلي الحاخام آرييه درعي، أنه تقرر الإقدام على هذه الخطوة "لتعزيز الردع ولمنع المزيد من الفلسطينيين في القدس من السير على خطى القنبر".

ونقلت صحيفة "ميكور ريشون" في عددها الصادر اليوم عن درعي، قوله إن هذا القرار اتخذ بعد التشاور مع جهاز المخابرات الداخلية "الشاباك".

وطالبت جهات يهودية يمينية بتوسيع هذه الإجراءات، لتشمل بأثر رجعي كل العائلات الفلسطينية التي انتمى إليها منفذو العمليات الفردية في السابق.

وأشارت الصحيفة في التقرير إلى أن ما يعرف بـ"الطاقم القضائي من أجل أرض إسرائيل" قدم عريضة تتضمن "الأسس القانونية" التي تتيح لوزير الداخلية اتخاذ هذه الإجراءات من منطلق العمل على مراكمة الردع.

وفي سياق متصل، قال المعلق عكيفا إلدار، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير حربه أفيغدور ليبرمان، يسعيان بكل قوة إلى "إخفاء الاحتلال كعامل وحيد يدفع الفلسطينيين لتنفيذ عمليات مثل تلك التي نفذها قنبر".

وفي مقال نشره اليوم موقع "يسرائيل بالس"، نوه إلدار إلى أن حرص كل من نتنياهو وليبرمان على ربط العملية بداعش يعد "محاولة يائسة لتجاوز الحقائق وتضليل العالم".

واعتبر أن عقد مقارنة بين عملية الدهس في القدس وعمليات الدهس في كل من "نيس في فرنسا وبرلين جاء من أجل تحميل التطرف الإسلامي -ممثلا بداعش- المسؤولية، في حين أن الاحتلال هو من يقف خلف تعاظم الدافعية لتنفيذ الشباب الفلسطيني مثل هذه العمليات".

وسخر إلدار من قول ليبرمان: "هذا العمل جاء فقط لأننا يهود نعيش في هذا المكان في دولة إسرائيل".

وأعاد إلدار للأذهان حقيقة أن بلدة "جبل المكبر" التي عاش فيها القنبر قد ضُمت لبلدية الاحتلال في القدس بشكل يناقض القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وأقيمت على جزء من أراضيها مستوطنة أطلق عليها اسم مستفز هو "نوف صيون" (ريف صهيون).



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق