اتهامات للنظام بقصف وادي بردى بالنابالم الحارقة

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 03:18 مساءً
اتهامات للنظام بقصف وادي بردى بالنابالم الحارقة
قصف وادي بردى بالنابالم الحارقة

المدينة نيوز :- اتهمت المعارضة السورية المسلحة قوات النظام بقصف منطقة وادي بردي في ريف دمشق الغربي ببراميل متفجرة تحوي مادة النابالم الحارقة، بينما سقط قتلى وجرحى في قصف روسي على إدلب وحلب، تزامنا مع إعلان موسكو قرب إنهاء عملية تحرير دمشق ممن وصفتهم بالإرهابيين.
وقالت مصادر المعارضة السورية إن مدنيا قتل وجرح آخرون في قصف شنته قوات النظام على قرية بسيمة جنوبي وادي بردى استخدمت فيه براميل متفجرة يحتوي بعضها على مادة النابالم.
وأضافت الهيئة الإعلامية في وادي بردى أن المعارضة المسلحة قتلت أفرادا من قوات النظام خلال صدها هجوما كبيرا لقواته وعناصر من حزب الله في محاور عدة بوادي بردى.
وقد تزامن ذلك مع استقدام قوات النظام تعزيزات عسكرية من دمشق لانتزاع السيطرة على قرى وبلدات المنطقة من المعارضة المسلحة.
وبحسب الجزيرة فإن نساء وأطفالا كانوا من بين ضحايا قصف النظام على بلدة بسيمة وبلدات أخرى بمنطقة وادي بردى.
أضافة الى أن خمس مروحيات كانت تقصف في آن واحد وادي بردى بالبراميل المتفجرة بعضها يحوي مادة النابالم، وفق ما ذكرت مصادر محلية هناك، حيث استخدمت قوات النظام استخدمت المادة الحارقة منذ بداية حملتها على المنطقة.
ولفت المصدر إلى أن قوات النظام تسعى إلى فصل قسم من منطقة وادي بردى عن باقي البلدات الأخرى، والتقدم نحو نبع الفيجة البلدة الإستراتيجية كونها تحوي النبع الرئيس المغذي للعاصمة دمشق.
وشنت قوات النظام ومليشيا حزب الله اللبناني هجوما عسكريا هو الأعنف على منطقة وادي بردى، حيث استهدفت المدفعية الثقيلة والمروحيات الأحياء السكنية في المنطقة.
وأفاد مراسل الجزيرة أيضا أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح وصفت بالخطرة، في قصف طائرات روسية أحياء سكنية في مدينة تفتناز بريف إدلب، وأشار إلى أن عددا من الأشخاص ما زالوا تحت الأنقاض.
غارات
قصفت الطائرات الروسية أطراف مدينتي إدلب ومعرة مصرين، وأن الغارات أسفرت عن نشوب حرائق ودمار كبير في الأبنية وممتلكات المدنيين.
وفي ريف حلب الغربي، أصيب عدد من المدنيين بجروح في قصف لطائرات روسية استهدف بلدات المنصورة وخان العسل والأتارب.
من جانبه، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوات الجوية قد أنجزت المهمة الخاصة بسوريا التي وضعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وأضاف شويغو خلال اجتماع للقيادة العسكرية الروسية في موسكو إنه وبصرف النظر عن صعوبة المهمة في سوريا وتعقيدها فقد تم إنجازها، رغم أن روسيا كانت بحاجة إلى دعم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.
وقال وزير الدفاع الروسي إن عملية تحرير ريف دمشق ممن وصفهم بالإرهابيين في أطوارها النهائية.
وقال ناشطون إن قصف قوات النظام شمل أمس الثلاثاء مناطق في ريف حمص الشمالي بينها الرستن وتلبيسة، وأخرى في ريف حماة وسط البلاد.
وتأتي الغارات الروسية رغم الهدنة المتفق عليها بين تركيا وروسيا، التي يفترض أنها تشمل كل أنحاء سوريا، وتستثني فقط تنظيم الدولة الإسلامية.
كما تأتي الغارات في وقت أكد فيه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ونظيره الروسي سيرغي لافروف أثناء اتصال هاتفي ضرورة الحفاظ على الهدنة.
وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد قال لوسائل إعلام فرنسية إن منطقة وادي بردى لا تشملها الهدنة السارية منذ أسبوعين.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات