مالية الاعيان تناقش موازنة 2017

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 03:21 مساءً
مالية الاعيان تناقش موازنة 2017
مجلس الاعيان

المدينة نيوز :- واصلت اللجنة المالية في مجلس الاعيان اليوم الأربعاء، برئاسة العين رجائي المعشر مناقشة الموازنة المقدمة من قبل الحكومة لعام 2017.

وحضر اللقاء وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، ووزير الصحة الدكتور محمود الشياب، وامين عام وزارة الصحة، والمدراء المعنيين في الوزارتين.

وقال المعشر في مستهل اللقاء: ان اهمية الاستثمار الامثل للموارد المالية والبشرية في الحكومة وتوجيهه بالطرق الصحيحة والمثلى يساهم في خفض النفقات وتحقيق الغاية المرجوة من تقديم الخدمة للمواطن بأقل كلفة وافضل المعايير.

من جانبه أكد وزير الزراعة المهندس حنيفات ان تحديات قطاع الزراعة كبيرة وتحتاج للتنسيق والتعاون مع المؤسسات الاخرى لتخفيفها، ومن ابرزها تحدي المياه وتوفره للقطاع الزراعي، مشيراً ان الزراعة تستهلك فقط 23% من المياه الصالحة للاستعمال.

وبين ان الانتاج الزراعي يساهم بحوالي 4 مليار دينار منها ما يقارب مليار دينار صادرات خارجية، وان الصادرات الزراعية الخارجية تدنت بنسبة عالية الى الاسواق المجاورة خاصةً بسبب ما تشهده كل من سوريا والعراق.

واوضح ان الوزارة تتوجه حالياً الى تنظيم القطاع الزراعي، وتوجيهه نحو النمط الزراعي الصحيح المدروس بدقة وعناية بالتعاون مع المزارعين موضحاً ان عملية تسويق المنتجات الزراعية ما زالت تعاني من الوسطاء الذين يتغولون على المزارع.

من جهته أكد وزير الصحة الدكتور الشياب ان الموازنة وضعت حسب الاولويات وراعت ضبط النفقات الرأسمالية رغم عدم كفايتها وستعمل الوزارة بالتنسيق مع الحكومة للاستفادة من المنح الخارجية لإنشاء واقامة المشاريع الصحية مثل المستشفيات والمراكز الصحية وغيرها,وفق بترا.

وحول التأمين الصحي، قال ان الوزارة ستعمل على تأمين جميع المواطنين وفق خطة شمولية تكفل تغطية غير المؤمنين، لافتاً الى ما تعاني منه الوزارة من نقص ملموس في اطباء الاختصاص، وأن الوزارة وضعت ضمن خطتها بدءاً من العام الحالي نظام ابتعاث لتوفير اطباء الاختصاص اضافة الى شراء خدمات اطباء الاختصاص العاملين في القطاع الخاص او غيره.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة