مالية الاعيان تناقش موازنة 2017

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 03:21 مساءً
مالية الاعيان تناقش موازنة 2017
مجلس الاعيان

المدينة نيوز :- واصلت اللجنة المالية في مجلس الاعيان اليوم الأربعاء، برئاسة العين رجائي المعشر مناقشة الموازنة المقدمة من قبل الحكومة لعام 2017.

وحضر اللقاء وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، ووزير الصحة الدكتور محمود الشياب، وامين عام وزارة الصحة، والمدراء المعنيين في الوزارتين.

وقال المعشر في مستهل اللقاء: ان اهمية الاستثمار الامثل للموارد المالية والبشرية في الحكومة وتوجيهه بالطرق الصحيحة والمثلى يساهم في خفض النفقات وتحقيق الغاية المرجوة من تقديم الخدمة للمواطن بأقل كلفة وافضل المعايير.

من جانبه أكد وزير الزراعة المهندس حنيفات ان تحديات قطاع الزراعة كبيرة وتحتاج للتنسيق والتعاون مع المؤسسات الاخرى لتخفيفها، ومن ابرزها تحدي المياه وتوفره للقطاع الزراعي، مشيراً ان الزراعة تستهلك فقط 23% من المياه الصالحة للاستعمال.

وبين ان الانتاج الزراعي يساهم بحوالي 4 مليار دينار منها ما يقارب مليار دينار صادرات خارجية، وان الصادرات الزراعية الخارجية تدنت بنسبة عالية الى الاسواق المجاورة خاصةً بسبب ما تشهده كل من سوريا والعراق.

واوضح ان الوزارة تتوجه حالياً الى تنظيم القطاع الزراعي، وتوجيهه نحو النمط الزراعي الصحيح المدروس بدقة وعناية بالتعاون مع المزارعين موضحاً ان عملية تسويق المنتجات الزراعية ما زالت تعاني من الوسطاء الذين يتغولون على المزارع.

من جهته أكد وزير الصحة الدكتور الشياب ان الموازنة وضعت حسب الاولويات وراعت ضبط النفقات الرأسمالية رغم عدم كفايتها وستعمل الوزارة بالتنسيق مع الحكومة للاستفادة من المنح الخارجية لإنشاء واقامة المشاريع الصحية مثل المستشفيات والمراكز الصحية وغيرها,وفق بترا.

وحول التأمين الصحي، قال ان الوزارة ستعمل على تأمين جميع المواطنين وفق خطة شمولية تكفل تغطية غير المؤمنين، لافتاً الى ما تعاني منه الوزارة من نقص ملموس في اطباء الاختصاص، وأن الوزارة وضعت ضمن خطتها بدءاً من العام الحالي نظام ابتعاث لتوفير اطباء الاختصاص اضافة الى شراء خدمات اطباء الاختصاص العاملين في القطاع الخاص او غيره.



مواضيع ساخنة اخرى
المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن
بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم
استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله
صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان
وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة
الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل! الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل!
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"