أنباء متضاربة بشأن اتفاق في وادي بردى

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 05:25 مساءً
أنباء متضاربة بشأن اتفاق في وادي بردى
قصف واشتباكات في وادي بردي

المدينة نيوز:- قالت مصادر بالمعارضة إن اجتماعا بين روسيا وتركيا عقد أمس الثلاثاء بشأن وادي بردى في ريف دمشق حيث أكد الجانب الروسي للأتراك أنه لا يوجد اتفاق بهذا الشأن سوى الاتفاق القديم، بينما أعلن محافظ ريف دمشق أن النظام اتفق مع مقاتلي المعارضة على إجلائهم، وهو ما أنكرته مصادر بالمعارضة.

وأكدت المصادر للجزيرة أن اجتماعا آخر سيعقد بين المعارضة -بشقيها العسكري والسياسي- وبين الجانب التركي للتشاور في أنقرة، وأن المشاورات ستشمل العملية السياسية في سوريا، واتفاق وقف إطلاق النار، واجتماع أستانا المرتقب يوم الـ 233 من الشهر الجاري.

من جهة أخرى، نقل التلفزيون السوري عن محافظ ريف دمشق أن النظام اتفق مع المعارضة بوادي بردى على دخول عمال الصيانة إلى نبع عين الفيجة الذي توقفت إمداداته لدمشق أواخر الشهر الماضي، حيث تتبادل المعارضة والنظام الاتهامات بشأن المسؤولية عن ذلك.

وأضاف محافظ ريف دمشق أنه ستتم "تسوية أوضاع المسلحين من أهالي وادي بردى ونقل الغرباء إلى خارج المنطقة".

في المقابل، أنكرت الهيئة الإعلامية بوادي بردى (المعارضة) ما ذكره محافظ ريف دمشق، وقالت عبر موقع فيسبوك "لا صحة لأي خبر عن عقد أي اتفاقات مع نظام الأسد أو تسويات أو مصالحات".

وأفادت الهيئة الإعلامية اليوم بمقتل مدني وجرح آخرين في قصف شنته قوات النظام على قرية بسيمة جنوبي وادي بردى استخدمت فيه براميل متفجرة يحتوي بعضها على مادة النابالم، مضيفة أن المعارضة المسلحة قتلت أفرادا من قوات النظام خلال صدها هجوما كبيرا لقواته وعناصر من حزب الله بمحاور عدة بوادي بردى.

المصدر: الجزيرة.وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
لم تعد "  العشاء " ... قطعوا سماعة هاتفه  : تعرف على تفاصيل جريمة المفرق لم تعد " العشاء " ... قطعوا سماعة هاتفه : تعرف على تفاصيل جريمة المفرق
بالصور / ويلز تتناول المنسف الأردني بالصور / ويلز تتناول المنسف الأردني
الإعدام لقاتل شقيقه في عين الباشا ... تعرف على سبب الجريمة !! الإعدام لقاتل شقيقه في عين الباشا ... تعرف على سبب الجريمة !!
ما حقيقة وجود فايروس في دواء "باراسيتامول"؟ ما حقيقة وجود فايروس في دواء "باراسيتامول"؟
القبض على قاتل سبعينية في الجبل الأخضر..تفاصيل صادمة القبض على قاتل سبعينية في الجبل الأخضر..تفاصيل صادمة
السجن سنة و غرامة ألف دينار لثلاثيني مدان بتعاطي الجوكر السجن سنة و غرامة ألف دينار لثلاثيني مدان بتعاطي الجوكر
سلب 20 ألف دينار من منزل سيدة والاعتداء عليها ..تفاصيل سلب 20 ألف دينار من منزل سيدة والاعتداء عليها ..تفاصيل
الإنفجارات الكبيرة التي هزت الرمثا مصدرها صواريخ روسية أطلقت من البحر الإنفجارات الكبيرة التي هزت الرمثا مصدرها صواريخ روسية أطلقت من البحر
مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا
ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟ ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟
انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا
أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله
مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين
بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة
متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب
سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم   ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى ) سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى )