مباحثات بين أمير قطر والرئيس اللبناني

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 05:28 مساءً
مباحثات بين أمير قطر والرئيس اللبناني
أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس اللبناني ميشال عون

المدينة نيوز:- أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس اللبناني ميشال عون مباحثات في الديوان الأميري بالدوحة.

ووصل عون إلى العاصمة الدوحة صباح اليوم الأربعاء في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وكان سفير قطر لدى لبنان علي بن حمد المري قد أكد  لوكالة الأنباء القطرية أن زيارة عون لقطر تدشن مرحلة جديدة من العلاقات الوطيدة بين البلدين، وتعكس أبعاد موقف بلاده الراسخ والداعم لاستقرار لبنان وأمنه.

ولفت إلى موقف قطر الداعم للبنان الذي أسفر عن اتفاق الدوحة بين الفرقاء اللبنانيين، حيث تشكلت المصالحة اللبنانية التي رعاها الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عام 20088.

ولعبت قطر دورا مهما في إعادة الإعمار بلبنان بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي عام 2006، كما أنهى اتفاق الدوحة عام 2008 الاقتتال الداخلي اللبناني، ونجحت جهود الوساطة القطرية عام 2015 في إطلاق سراح الجنود اللبنانيين المحتجزين لدى جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا).

وكان الرئيس اللبناني قد اختتم زيارة للسعودية التقى خلالها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

من جهته، قال وزير الخارجية السعودي إن بلاده تسعى لأن يكون لبنان دولة مستقلة خالية من التدخلات الخارجية.

بينما أكد وزير خارجية لبنان جبران باسيل أن العلاقات بين البلدين عادت إلى وضعها الطبيعي، وأن زيارة الرئيس اللبناني إلى السعودية أعادت الأمور إلى نصابها على المستويات كافة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟