مباحثات بين أمير قطر والرئيس اللبناني

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 05:28 مساءً
مباحثات بين أمير قطر والرئيس اللبناني
أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس اللبناني ميشال عون

المدينة نيوز:- أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس اللبناني ميشال عون مباحثات في الديوان الأميري بالدوحة.

ووصل عون إلى العاصمة الدوحة صباح اليوم الأربعاء في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وكان سفير قطر لدى لبنان علي بن حمد المري قد أكد  لوكالة الأنباء القطرية أن زيارة عون لقطر تدشن مرحلة جديدة من العلاقات الوطيدة بين البلدين، وتعكس أبعاد موقف بلاده الراسخ والداعم لاستقرار لبنان وأمنه.

ولفت إلى موقف قطر الداعم للبنان الذي أسفر عن اتفاق الدوحة بين الفرقاء اللبنانيين، حيث تشكلت المصالحة اللبنانية التي رعاها الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عام 20088.

ولعبت قطر دورا مهما في إعادة الإعمار بلبنان بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي عام 2006، كما أنهى اتفاق الدوحة عام 2008 الاقتتال الداخلي اللبناني، ونجحت جهود الوساطة القطرية عام 2015 في إطلاق سراح الجنود اللبنانيين المحتجزين لدى جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا).

وكان الرئيس اللبناني قد اختتم زيارة للسعودية التقى خلالها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

من جهته، قال وزير الخارجية السعودي إن بلاده تسعى لأن يكون لبنان دولة مستقلة خالية من التدخلات الخارجية.

بينما أكد وزير خارجية لبنان جبران باسيل أن العلاقات بين البلدين عادت إلى وضعها الطبيعي، وأن زيارة الرئيس اللبناني إلى السعودية أعادت الأمور إلى نصابها على المستويات كافة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق