الملكة رانيا تلتقي مجموعة من السيدات الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 06:01 مساءً
الملكة رانيا تلتقي مجموعة من السيدات الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي
الملكة رانيا ومجموعة من سيدات التواصل الاجتماعي

المدينة نيوز:- التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاربعاء مجموعة من السيدات الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك.
وفي بداية اللقاء الذي نظم في مطعم "كان زمان"، قدمت مؤسسة المجموعة الفيسبوكية "سيدات نشميات" ايناس شاهين نبذة عن أهداف المجموعة التي أطلقت في تشرين الأول عام 2015 وأصبحت تضم 41 الف مشاركة من داخل وخارج المملكة.
وأعربت جلالتها عن فخرها بوجود مثل هذه المجموعات على شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدة على بث الوعي والإيجابية في المجتمع من خلال الانترنت باعتباره الاسرع في الوصول إلى الجميع بلا حواجز.
وابدت اعجابها بالمواضيع التي يتم طرحها من خلال هذه المجموعة لمساندة ودعم المرأة وقضاياها، مشيرة الى اهمية توسيع دائرة التأثير الايجابي على المجتمع وتحصين فكر أبنائنا لا ان يكونوا عرضة للمؤثرات والأفكار التي لا تمثل قيمنا.
وقالت "طرحكم لقضايا التعليم امر هام باعتباره أولوية وطنية يبدأ بتمكين المعلم وتدريبه وتطوير المناهج لنعيد الألق لنظامنا التعليمي".
وكانت شاهين قد اشارت الى أن هذه المجموعة أصبحت بمثابة ملتقى نسائي يهدف الى الارتقاء بفكر المرأة وتوعيتها لأهمية دورها بالمجتمع الافتراضي "اون لاين" والتواصل الاجتماعي.
ووفق بترا فقد نجحت هذه المجموعة في عرض العديد من المواضيع والاستفسارات لتخصصات ومجالات مختلفة من طب وقانون وعلم نفس وطفولة وتعليم.
وتعمل المجموعة على تعزز جهود محاربة العنصرية وإثارة الفتن، وتحفيز الايجابية واحترام الآخر بغض النظر عن الاختلافات.
واشتمل اللقاء على مداخلات من السيدات النشميات المشاركات في المجموعة حيث جرى الحديث عن قضايا يتم تناولها في المجموعة ومنها التثقيف الصحي وبعض التجارب الشخصية الايجابية لتعميم اثرها على الجميع، كما تم عرض اجابات نتائج استبيان تعليمي تضمن العديد من الاسئلة التي طرحت خلال المجموعة حول دور المعلم والمناهج والبيئة المدرسية في توفير تعليم نوعي.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟