الملكة رانيا تلتقي مجموعة من السيدات الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 06:01 مساءً
الملكة رانيا تلتقي مجموعة من السيدات الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي
الملكة رانيا ومجموعة من سيدات التواصل الاجتماعي

المدينة نيوز:- التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاربعاء مجموعة من السيدات الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك.
وفي بداية اللقاء الذي نظم في مطعم "كان زمان"، قدمت مؤسسة المجموعة الفيسبوكية "سيدات نشميات" ايناس شاهين نبذة عن أهداف المجموعة التي أطلقت في تشرين الأول عام 2015 وأصبحت تضم 41 الف مشاركة من داخل وخارج المملكة.
وأعربت جلالتها عن فخرها بوجود مثل هذه المجموعات على شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدة على بث الوعي والإيجابية في المجتمع من خلال الانترنت باعتباره الاسرع في الوصول إلى الجميع بلا حواجز.
وابدت اعجابها بالمواضيع التي يتم طرحها من خلال هذه المجموعة لمساندة ودعم المرأة وقضاياها، مشيرة الى اهمية توسيع دائرة التأثير الايجابي على المجتمع وتحصين فكر أبنائنا لا ان يكونوا عرضة للمؤثرات والأفكار التي لا تمثل قيمنا.
وقالت "طرحكم لقضايا التعليم امر هام باعتباره أولوية وطنية يبدأ بتمكين المعلم وتدريبه وتطوير المناهج لنعيد الألق لنظامنا التعليمي".
وكانت شاهين قد اشارت الى أن هذه المجموعة أصبحت بمثابة ملتقى نسائي يهدف الى الارتقاء بفكر المرأة وتوعيتها لأهمية دورها بالمجتمع الافتراضي "اون لاين" والتواصل الاجتماعي.
ووفق بترا فقد نجحت هذه المجموعة في عرض العديد من المواضيع والاستفسارات لتخصصات ومجالات مختلفة من طب وقانون وعلم نفس وطفولة وتعليم.
وتعمل المجموعة على تعزز جهود محاربة العنصرية وإثارة الفتن، وتحفيز الايجابية واحترام الآخر بغض النظر عن الاختلافات.
واشتمل اللقاء على مداخلات من السيدات النشميات المشاركات في المجموعة حيث جرى الحديث عن قضايا يتم تناولها في المجموعة ومنها التثقيف الصحي وبعض التجارب الشخصية الايجابية لتعميم اثرها على الجميع، كما تم عرض اجابات نتائج استبيان تعليمي تضمن العديد من الاسئلة التي طرحت خلال المجموعة حول دور المعلم والمناهج والبيئة المدرسية في توفير تعليم نوعي.



مواضيع ساخنة اخرى
في هذه الحالات فقط يتم إبعاد اللاجئين السوريين من الأردن! في هذه الحالات فقط يتم إبعاد اللاجئين السوريين من الأردن!
الملك ينعم على الفنانة سميرة توفيق بوسام تقديرا لمسيرتها الفنية الملك ينعم على الفنانة سميرة توفيق بوسام تقديرا لمسيرتها الفنية
شارع الموت مرة أخرى   : إصابة 5 أشخاص بتصادم 5 سيارات في نزول صافوط شارع الموت مرة أخرى : إصابة 5 أشخاص بتصادم 5 سيارات في نزول صافوط
علي عرسان : في رمضان .. حتى الكؤوس على التقاة  تدار علي عرسان : في رمضان .. حتى الكؤوس على التقاة تدار
صور للملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال و " سيلفي " صور للملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال و " سيلفي "
العثور على " لقيط " في سحاب العثور على " لقيط " في سحاب
"الجمارك": إجراءات جديدة لرخص إدخال السيارات الأجنبية "الجمارك": إجراءات جديدة لرخص إدخال السيارات الأجنبية
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت