محكمة التمييز تصادق على إعدام قتلة الشهيدين الدراوشه والجراروه

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 06:28 مساءً
محكمة التمييز تصادق على إعدام قتلة الشهيدين الدراوشه والجراروه
قصر العدل

المدينة نيوز:- صادقت محكمة التمييز اليوم الأربعاء، على الأحكام الصادرة عن محكمة أمن الدولة المتضمنة الحكم بالإعدام شنقاً للمتهم الأول، ووضع المتهمين الثاني والثالث بالأشغال الشاقة بقضية الاعتداء على دورية رجال الامن العام الذي أدى لاستشهاد النقيب جمال الدراوشة والعريف أسامة الجراروه والتي وقعت فجر الأول من كانون الأول 2015 وعرفت بقضية صمّا.
وكانت محكمة أمن الدولة قضت في 21 من شباط 2016 بتجريم المتهم الأول بتهمة القيام بأعمال إرهابية باستخدام اسلحة أتوماتيكية افضت إلى موت إنسان بالاشتراك، كما قضت بالحكم على المتهم الأول بالأشغال الشاقة المؤبدة بعد تجريمه بتهمة القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية أفضت إلى إلحاق الضرر بوسيلة نقل بالاشتراك، وقررت المحكمة حينها، تطبيق العقوبة الأشد بحق المتهم الأول وهي الإعدام شنقا.
وقضت المحكمة بتعديل الوصف القانوني للتهمة بالنسبة للمتهم الثاني من تهمة القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، إلى جناية التدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، وتجريمه بحدود التهمة المعدلة والحكم عليه بالإعدام شنقاً.
ونظراً لظروف القضية، وأخذاً بالأسباب التقديرية، خفضت العقوبة بحق المتهم الثاني لتصبح الوضع بالأشغال الشاقة المؤبدة. وقضت كذلك بتعديل الوصف القانوني للتهمة الثانية بالنسبة للمتهم الثاني من تهمة القيام بأعمال ارهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية أفضت إلى إلحاق الضرر بوسيلة نقل بالاشتراك، إلى جناية التدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية أفضت إلى إلحاق الضرر بوسيلة نقل بالاشتراك والحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة. وقررت المحكمة تطبيق إحدى العقوبتين بحقه وهي الوضع بالأشغال الشاقة المؤبدة بحسب بترا .
وبالنسبة للمتهم الثالث، فقد عدلت محكمة أمن الدولة حينها الوصف القانوني للتهمة الموجهة إليه من القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، إلى جناية التدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، وتجريمه بحدود التهمة المعدلة والحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة، ونظراً لظروف القضية، فقد قضت بتخفيض العقوبة بحقه لتصبح الوضع بالأشغال الشاقة 15 عاماً.
وقضت كذلك، بتعديل الوصف القانوني للتهمة الثانية بالنسبة له من تهمة القيام بأعمال ارهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية أفضت إلى إلحاق الضرر بوسيلة نقل بالاشتراك، إلى جناية التدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية أفضت إلى الحاق الضرر بوسيلة نقل بالاشتراك والحكم عليه بالوضع بالأشغال الشاقة 15 عاما، وقررت المحكمة تطبيق احدى العقوبتين بحقه وهي الوضع بالأشغال الشاقة 15 عاما.
وكان الشهيدان، وهما من مرتب إدارة الدوريات الخارجية قضيا في ساعة مبكرة من فجر يوم الأول من كانون الأول 2015 في أثناء أدائهما واجبهما الرسمي، حيث تعرضت دوريتهما لإطلاق النار من قبل مجهولين، مما أدى لإصابتهما وتدهور مركبتهما، وما لبثا أن فارقا الحياة.



مواضيع ساخنة اخرى
بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة
متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب
سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم   ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى ) سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى )
قاتل زوجته .. ومطلق النار على نفسه يواجه "الإعدام " قاتل زوجته .. ومطلق النار على نفسه يواجه "الإعدام "
تفاصيل صادمة في جريمة قتل محامين : القاتل أحرقهما بـ"التنر" حتى تفحما تفاصيل صادمة في جريمة قتل محامين : القاتل أحرقهما بـ"التنر" حتى تفحما
قاتل والدته في طبربور : أنا غير مذنب!! قاتل والدته في طبربور : أنا غير مذنب!!
لأول مرة في الأردن .... ''ونش'' لدفن فتاة في الزرقاء لأول مرة في الأردن .... ''ونش'' لدفن فتاة في الزرقاء
عن دعوات فرض ضريبة على الأردنيين في الخارج عن دعوات فرض ضريبة على الأردنيين في الخارج
علي عرسان :  أبناء الذوات وأبناء الحراثين في الأردن علي عرسان : أبناء الذوات وأبناء الحراثين في الأردن
ملثمون يسطون على صيدلية في عمان ويعتدون على صاحبها بالضرب ملثمون يسطون على صيدلية في عمان ويعتدون على صاحبها بالضرب
عن استقالة الملقي ؟ عن استقالة الملقي ؟
القبض على مطلوب خطير و3 أخرين بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح ناري القبض على مطلوب خطير و3 أخرين بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح ناري
الافتاء الأردني : يجوز الانتفاع من زجاجات الخمر الفارغة الافتاء الأردني : يجوز الانتفاع من زجاجات الخمر الفارغة
حادث مروع يودي بحياة " طالب " و7 إصابات في البيادر.. فيديو وصور حادث مروع يودي بحياة " طالب " و7 إصابات في البيادر.. فيديو وصور
موظف "يحرق " نفسه في المفرق .. تفاصيل موظف "يحرق " نفسه في المفرق .. تفاصيل
السماح للاجئين السوريين في المخيمات بالعمل خارجها السماح للاجئين السوريين في المخيمات بالعمل خارجها