الجامعة العربية تحذّر من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2017 08:04 مساءً
الجامعة العربية تحذّر من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
جامعة الدول العربية

المدينة نيوز:- حذَّر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، من خطورة ما يتردد حول توجه الإدارة الأمريكية الجديدة، لنقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.

جاء ذلك وفق بيان للجامعة العربية، اليوم الأربعاء، خلال لقاء أبو الغيط مع وفد من المؤتمر الشعبي للقدس برئاسة بلال النتشة، بالقاهرة، حيث جرى مناقشة الأوضاع الحالية في مدينة القدس، بما في ذلك وضعية العرب من أبناء المدينة.

وقال أبوالغيط، إن "نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يؤثر سلبياً على مستقبل التسوية للقضية الفلسطينية، وأيضاً ما قد تستدعيه من تعزيز لخطاب الإرهاب والتطرف والعنف".

وأشار إلى أنه تلقى مؤخراً، خطاباً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يتناول في إطاره خطورة ما يتردد حول توجه الإدارة الأمريكية الجديدة لنقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس. 

وأضاف "تم توجيه القطاعات المعنية بالأمانة العامة للجامعة بدراسة كيفية التعامل مع هذه الخطوة، إذا ما تحققت بالفعل، وتقديم توصيات يمكن التعامل معها من خلال آليات الجامعة العربية أخذاً في الاعتبار خطورتها ودلالاتها".

وبحسب البيان، عرض الوفد الفلسطيني، الأوضاع المتردية التي يواجهها للفلسطينيين بالقدس نتيجة الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاههم، سواء فيما يتعلق بإصدار الهويات وتصاريح الإقامة والعمل، وفرض الضرائب والرسوم الباهظة، إضافة للإجراءات التعسفية بحق الشباب.

وذكر الوفد أن السلطات الإسرائيلية مستمرة في القيام بحفريات في منطقة البلدة القديمة ما يهدد المقدسات الإسلامية والمسيحية على حد سواء، وعلى رأسها المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، إضافة إلى تهديدها لمساكن الفلسطينيين.

وكان دونالد ترامب الذي انتخب رئيسا للولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قد وعد خلال حملته الانتخابية بنقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

ومن المقرر أن يجري تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري. 

وفي أعقاب فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية، عولت إسرائيل الكثير على تصريحاته المؤيدة لها خلال حملته الانتخابية، وطالبته مرارًا بتنفيذ وعوده بنقل سفارة بلاده. 

وتعد القدس في صلب النزاع بين فلسطين وإسرائيل حيث يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المنشودة.

المصدر: الأناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
لم تعد "  العشاء " ... قطعوا سماعة هاتفه  : تعرف على تفاصيل جريمة المفرق لم تعد " العشاء " ... قطعوا سماعة هاتفه : تعرف على تفاصيل جريمة المفرق
بالصور / ويلز تتناول المنسف الأردني بالصور / ويلز تتناول المنسف الأردني
الإعدام لقاتل شقيقه في عين الباشا ... تعرف على سبب الجريمة !! الإعدام لقاتل شقيقه في عين الباشا ... تعرف على سبب الجريمة !!
ما حقيقة وجود فايروس في دواء "باراسيتامول"؟ ما حقيقة وجود فايروس في دواء "باراسيتامول"؟
القبض على قاتل سبعينية في الجبل الأخضر..تفاصيل صادمة القبض على قاتل سبعينية في الجبل الأخضر..تفاصيل صادمة
السجن سنة و غرامة ألف دينار لثلاثيني مدان بتعاطي الجوكر السجن سنة و غرامة ألف دينار لثلاثيني مدان بتعاطي الجوكر
سلب 20 ألف دينار من منزل سيدة والاعتداء عليها ..تفاصيل سلب 20 ألف دينار من منزل سيدة والاعتداء عليها ..تفاصيل
الإنفجارات الكبيرة التي هزت الرمثا مصدرها صواريخ روسية أطلقت من البحر الإنفجارات الكبيرة التي هزت الرمثا مصدرها صواريخ روسية أطلقت من البحر
مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا
ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟ ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟
انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا
أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله
مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين
بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة
متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب
سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم   ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى ) سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى )