دي ميستورا: تقسيم سوريا أسوأ فرضية ممكنة

تم نشره الأربعاء 15 شباط / فبراير 2017 07:56 مساءً
دي ميستورا: تقسيم سوريا أسوأ فرضية ممكنة
دي ميستورا

المدينة نيوز:- وصف مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا استيفان دي ميستورا اليوم الأربعاء، تقسيم الأراضي السورية بأنه "أسوأ فرضية ممكنة ومن شأنها أن تنتج حرب عصابات".
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده دي ميستورا مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجلينو الفانو، في ختام اجتماعهما في العاصمة روما.
وقال المبعوث الأممي: إن "تقسيم سوريا إلى مناطق نفوذ أسوأ فرضية ممكنة وهذا التصور يمكن أن تنتج عنه بشكل مستمر ولسنوات طويلة شكل من أشكال حرب العصابات وعدم الاستقرار، وشدد على أنه لا يوجد لدى الأمم المتحدة أي نية لصالح تقسيم البلاد.
وذكر أنه من الممكن أن يكون في الدستور المستقبلي لسوريا نوع من اللامركزية الإدارية، لكن هذا يحتاج أيضاً إلى النقاش.
من جانبه، قال الوزير الفانو: "السوريون هم من سوف يقررون ما إذا كان الرئيس السوري بشار الأسد، سيكون له دور في مستقبل البلاد".
ورداً على سؤال حول الموقف الإيطالي تجاه الأسد، أضاف ألفانو أن السياسة الخارجية هي الزواج بين الواقع والمبادئ العليا، واقع اليوم يقدم لنا إطاراً يفيد بأن الأسد لا يزال هناك على السلطة.
وأشار إلى دعم إيطاليا لبنود جدول الأعمال الذي تتبعه الأمم المتحدة لإيجاد حل للأزمة السورية، وقال "إنها تتضمن أشكالاً جديدة للحكم ودستور جديد وإجراء انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة".

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟