القصة الكاملة لاستقدام الفنان ياني " إلى العقبة ورد السلطة

تم نشره الجمعة 17 شباط / فبراير 2017 04:56 مساءً
القصة الكاملة لاستقدام الفنان  ياني " إلى العقبة ورد السلطة
الفنان العالمي ياني

المدينة نيوز - :خاص - : أثار دعم سلطة العقبة لحفل يقيمه الفنان العالمي ياني في نسيان القادم بمبلغ 100 ألف دينار ، أثار جدلا واسعا امتدت تبعاته على الحفل نفسه ومنظميه " شركة خاصة " الأمر الذي حدا برئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة  إلى إطلاق بيان الجمعة  ، كشف فيه  تفاصيل هذا الدعم ، وخلفياته المالية وشروطه .

 بدأت القصة عندما تم تسريب وثيقة عن دعم من قبل سلطة العقبة للحفل بقيمة 100 ألف دينار " المدينة نيوز تنشر صورة عن الوثيقة " وما أن انتشر الخبر حتى بدأت التعليقات والتبادلات الفيسبوكية وغيرها تتصاعد إلى درجة تفاعل معها الآلاف ، على اعتبار أن الأردن يمر بضائقة ، ومن غير المعقول دعم فنان استقدمته شركات خاصة .

 ناصر الشريدة ، رئيس السلطة لم يترك اللغط يستمر ، فأطلق تصريحات   في بيانه قال فيها   إن هذا الدعم مشروط وإنه مجرد سلفة ، وإن المتوقع تحصيله من بيع التذاكر وهو نصف مليون دينار على اعتبار أن التذكرة ستباع بـ 100 دينار وسيجلب الحفل آلاف السياح إلى العقبة التي تعاني من الركود بفعل ظروف المنطقة .

 وكما يبدو ، فإن الحفل ماض وإن مبلغ الـ 100 ألف دينار لا زالت مطروحة ، حيث لم يعلن الشريدة وقف الدعم أو " السلفة " كما اسماها .

 ويقول مطلعون : إن من حق سلطة العقبة ترويج المنطقة هناك بعد الركود الذي أصابها ، إذا كان أي دعم تقدمه مسترجع  بل حتى وإن لم يكن مسترجعا وبشريطة استقدام آلاف السياح إلى العقبة ، وهذا أمر من ضمن البرامج التي يجب أن تعمل عليها السلطة .

 في حين علق آخرون ، بأن هذا الفعل ليس من حق السلطة التي يجب أن تنفق ضمن القانون حتى لو اتخذ القرار مجلس المفوضين ، وإن استعادة نشاط العقبة سياحيا لا يعني تبذير الأموال وفق ما قالوا .

 يذكر أن هذا الفنان " ياني "  لديه معجبون يقدرون علميا بـ 250 مليونا ، ومن المتوقع أن يستقطب فعلا جمهورا عريضا ويسوق العقبة ، ولكن لا يجب أن يكون هذا على حساب الشعب الأردني عن طريق دعم شركات خاصة لا ندري من هم أصحابها .

وثائق :

 



مواضيع ساخنة اخرى
مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا
ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟ ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟
انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا
أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله
مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين
بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة
متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب
سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم   ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى ) سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى )
قاتل زوجته .. ومطلق النار على نفسه يواجه "الإعدام " قاتل زوجته .. ومطلق النار على نفسه يواجه "الإعدام "
تفاصيل صادمة في جريمة قتل محامين : القاتل أحرقهما بـ"التنر" حتى تفحما تفاصيل صادمة في جريمة قتل محامين : القاتل أحرقهما بـ"التنر" حتى تفحما
قاتل والدته في طبربور : أنا غير مذنب!! قاتل والدته في طبربور : أنا غير مذنب!!
لأول مرة في الأردن .... ''ونش'' لدفن فتاة في الزرقاء لأول مرة في الأردن .... ''ونش'' لدفن فتاة في الزرقاء
علي عرسان :  أبناء الذوات وأبناء الحراثين في الأردن علي عرسان : أبناء الذوات وأبناء الحراثين في الأردن
ملثمون يسطون على صيدلية في عمان ويعتدون على صاحبها بالضرب ملثمون يسطون على صيدلية في عمان ويعتدون على صاحبها بالضرب
عن استقالة الملقي ؟ عن استقالة الملقي ؟
القبض على مطلوب خطير و3 أخرين بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح ناري القبض على مطلوب خطير و3 أخرين بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح ناري