القصة الكاملة لاستقدام الفنان ياني " إلى العقبة ورد السلطة

تم نشره الجمعة 17 شباط / فبراير 2017 04:56 مساءً
القصة الكاملة لاستقدام الفنان  ياني " إلى العقبة ورد السلطة
الفنان العالمي ياني

المدينة نيوز - :خاص - : أثار دعم سلطة العقبة لحفل يقيمه الفنان العالمي ياني في نسيان القادم بمبلغ 100 ألف دينار ، أثار جدلا واسعا امتدت تبعاته على الحفل نفسه ومنظميه " شركة خاصة " الأمر الذي حدا برئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة  إلى إطلاق بيان الجمعة  ، كشف فيه  تفاصيل هذا الدعم ، وخلفياته المالية وشروطه .

 بدأت القصة عندما تم تسريب وثيقة عن دعم من قبل سلطة العقبة للحفل بقيمة 100 ألف دينار " المدينة نيوز تنشر صورة عن الوثيقة " وما أن انتشر الخبر حتى بدأت التعليقات والتبادلات الفيسبوكية وغيرها تتصاعد إلى درجة تفاعل معها الآلاف ، على اعتبار أن الأردن يمر بضائقة ، ومن غير المعقول دعم فنان استقدمته شركات خاصة .

 ناصر الشريدة ، رئيس السلطة لم يترك اللغط يستمر ، فأطلق تصريحات   في بيانه قال فيها   إن هذا الدعم مشروط وإنه مجرد سلفة ، وإن المتوقع تحصيله من بيع التذاكر وهو نصف مليون دينار على اعتبار أن التذكرة ستباع بـ 100 دينار وسيجلب الحفل آلاف السياح إلى العقبة التي تعاني من الركود بفعل ظروف المنطقة .

 وكما يبدو ، فإن الحفل ماض وإن مبلغ الـ 100 ألف دينار لا زالت مطروحة ، حيث لم يعلن الشريدة وقف الدعم أو " السلفة " كما اسماها .

 ويقول مطلعون : إن من حق سلطة العقبة ترويج المنطقة هناك بعد الركود الذي أصابها ، إذا كان أي دعم تقدمه مسترجع  بل حتى وإن لم يكن مسترجعا وبشريطة استقدام آلاف السياح إلى العقبة ، وهذا أمر من ضمن البرامج التي يجب أن تعمل عليها السلطة .

 في حين علق آخرون ، بأن هذا الفعل ليس من حق السلطة التي يجب أن تنفق ضمن القانون حتى لو اتخذ القرار مجلس المفوضين ، وإن استعادة نشاط العقبة سياحيا لا يعني تبذير الأموال وفق ما قالوا .

 يذكر أن هذا الفنان " ياني "  لديه معجبون يقدرون علميا بـ 250 مليونا ، ومن المتوقع أن يستقطب فعلا جمهورا عريضا ويسوق العقبة ، ولكن لا يجب أن يكون هذا على حساب الشعب الأردني عن طريق دعم شركات خاصة لا ندري من هم أصحابها .

وثائق :

 



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟