القصة الكاملة لاستقدام الفنان ياني " إلى العقبة ورد السلطة

تم نشره الجمعة 17 شباط / فبراير 2017 04:56 مساءً
القصة الكاملة لاستقدام الفنان  ياني " إلى العقبة ورد السلطة
الفنان العالمي ياني

المدينة نيوز - :خاص - : أثار دعم سلطة العقبة لحفل يقيمه الفنان العالمي ياني في نسيان القادم بمبلغ 100 ألف دينار ، أثار جدلا واسعا امتدت تبعاته على الحفل نفسه ومنظميه " شركة خاصة " الأمر الذي حدا برئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة  إلى إطلاق بيان الجمعة  ، كشف فيه  تفاصيل هذا الدعم ، وخلفياته المالية وشروطه .

 بدأت القصة عندما تم تسريب وثيقة عن دعم من قبل سلطة العقبة للحفل بقيمة 100 ألف دينار " المدينة نيوز تنشر صورة عن الوثيقة " وما أن انتشر الخبر حتى بدأت التعليقات والتبادلات الفيسبوكية وغيرها تتصاعد إلى درجة تفاعل معها الآلاف ، على اعتبار أن الأردن يمر بضائقة ، ومن غير المعقول دعم فنان استقدمته شركات خاصة .

 ناصر الشريدة ، رئيس السلطة لم يترك اللغط يستمر ، فأطلق تصريحات   في بيانه قال فيها   إن هذا الدعم مشروط وإنه مجرد سلفة ، وإن المتوقع تحصيله من بيع التذاكر وهو نصف مليون دينار على اعتبار أن التذكرة ستباع بـ 100 دينار وسيجلب الحفل آلاف السياح إلى العقبة التي تعاني من الركود بفعل ظروف المنطقة .

 وكما يبدو ، فإن الحفل ماض وإن مبلغ الـ 100 ألف دينار لا زالت مطروحة ، حيث لم يعلن الشريدة وقف الدعم أو " السلفة " كما اسماها .

 ويقول مطلعون : إن من حق سلطة العقبة ترويج المنطقة هناك بعد الركود الذي أصابها ، إذا كان أي دعم تقدمه مسترجع  بل حتى وإن لم يكن مسترجعا وبشريطة استقدام آلاف السياح إلى العقبة ، وهذا أمر من ضمن البرامج التي يجب أن تعمل عليها السلطة .

 في حين علق آخرون ، بأن هذا الفعل ليس من حق السلطة التي يجب أن تنفق ضمن القانون حتى لو اتخذ القرار مجلس المفوضين ، وإن استعادة نشاط العقبة سياحيا لا يعني تبذير الأموال وفق ما قالوا .

 يذكر أن هذا الفنان " ياني "  لديه معجبون يقدرون علميا بـ 250 مليونا ، ومن المتوقع أن يستقطب فعلا جمهورا عريضا ويسوق العقبة ، ولكن لا يجب أن يكون هذا على حساب الشعب الأردني عن طريق دعم شركات خاصة لا ندري من هم أصحابها .

وثائق :

 



مواضيع ساخنة اخرى
الأردن : عنف جنسي ضد الأطفال خلف أبواب موصدة الأردن : عنف جنسي ضد الأطفال خلف أبواب موصدة
تنقلات بين كبار ضباط الأمن العام .. اسماء تنقلات بين كبار ضباط الأمن العام .. اسماء
سلاح الجو الألماني ينشر سرب طائرات في الأردن سلاح الجو الألماني ينشر سرب طائرات في الأردن
بهجت سليمان يتدخل في الاردن من جديد ويهاجم الزرقاء وابو السكر بهجت سليمان يتدخل في الاردن من جديد ويهاجم الزرقاء وابو السكر
الشيشاني للنائب الحباشنة : انا بحماية هيئة النزاهة والاشغال انهت عقدي لاكتشافي شبهات فساد الشيشاني للنائب الحباشنة : انا بحماية هيئة النزاهة والاشغال انهت عقدي لاكتشافي شبهات فساد
قصة أردني يطفئ سيجارته بعد 37 سنة قصة أردني يطفئ سيجارته بعد 37 سنة
الدكتور نادر صعب يخرج عن صمته.. ويكشف ما حصل مع الأردنية فرح قصّاب! الدكتور نادر صعب يخرج عن صمته.. ويكشف ما حصل مع الأردنية فرح قصّاب!
مفتعلو حوادث دهس في الزرقاء وخاطف حقائب سيدات في اربد بقبضة الأمن مفتعلو حوادث دهس في الزرقاء وخاطف حقائب سيدات في اربد بقبضة الأمن
بالصورة .. الملكة رانيا : أحلى الأوقات مع هاشم وسلمى بالصورة .. الملكة رانيا : أحلى الأوقات مع هاشم وسلمى
الأردن :  لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة  " قاتل السفارة "  للقضاء الأردن : لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة " قاتل السفارة " للقضاء
سعر الخروف البلدي من 190-220 دينارا والروماني من 160-180 دينارا سعر الخروف البلدي من 190-220 دينارا والروماني من 160-180 دينارا
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً