القصة الكاملة لاستقدام الفنان ياني " إلى العقبة ورد السلطة

تم نشره الجمعة 17 شباط / فبراير 2017 04:56 مساءً
القصة الكاملة لاستقدام الفنان  ياني " إلى العقبة ورد السلطة
الفنان العالمي ياني

المدينة نيوز - :خاص - : أثار دعم سلطة العقبة لحفل يقيمه الفنان العالمي ياني في نسيان القادم بمبلغ 100 ألف دينار ، أثار جدلا واسعا امتدت تبعاته على الحفل نفسه ومنظميه " شركة خاصة " الأمر الذي حدا برئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة  إلى إطلاق بيان الجمعة  ، كشف فيه  تفاصيل هذا الدعم ، وخلفياته المالية وشروطه .

 بدأت القصة عندما تم تسريب وثيقة عن دعم من قبل سلطة العقبة للحفل بقيمة 100 ألف دينار " المدينة نيوز تنشر صورة عن الوثيقة " وما أن انتشر الخبر حتى بدأت التعليقات والتبادلات الفيسبوكية وغيرها تتصاعد إلى درجة تفاعل معها الآلاف ، على اعتبار أن الأردن يمر بضائقة ، ومن غير المعقول دعم فنان استقدمته شركات خاصة .

 ناصر الشريدة ، رئيس السلطة لم يترك اللغط يستمر ، فأطلق تصريحات   في بيانه قال فيها   إن هذا الدعم مشروط وإنه مجرد سلفة ، وإن المتوقع تحصيله من بيع التذاكر وهو نصف مليون دينار على اعتبار أن التذكرة ستباع بـ 100 دينار وسيجلب الحفل آلاف السياح إلى العقبة التي تعاني من الركود بفعل ظروف المنطقة .

 وكما يبدو ، فإن الحفل ماض وإن مبلغ الـ 100 ألف دينار لا زالت مطروحة ، حيث لم يعلن الشريدة وقف الدعم أو " السلفة " كما اسماها .

 ويقول مطلعون : إن من حق سلطة العقبة ترويج المنطقة هناك بعد الركود الذي أصابها ، إذا كان أي دعم تقدمه مسترجع  بل حتى وإن لم يكن مسترجعا وبشريطة استقدام آلاف السياح إلى العقبة ، وهذا أمر من ضمن البرامج التي يجب أن تعمل عليها السلطة .

 في حين علق آخرون ، بأن هذا الفعل ليس من حق السلطة التي يجب أن تنفق ضمن القانون حتى لو اتخذ القرار مجلس المفوضين ، وإن استعادة نشاط العقبة سياحيا لا يعني تبذير الأموال وفق ما قالوا .

 يذكر أن هذا الفنان " ياني "  لديه معجبون يقدرون علميا بـ 250 مليونا ، ومن المتوقع أن يستقطب فعلا جمهورا عريضا ويسوق العقبة ، ولكن لا يجب أن يكون هذا على حساب الشعب الأردني عن طريق دعم شركات خاصة لا ندري من هم أصحابها .

وثائق :

 



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة