صحيفة : بغداد تسعى لإعادة تشغيل طريق يربطها بمصر عبر الأردن

تم نشره الجمعة 17 شباط / فبراير 2017 06:07 مساءً
صحيفة :  بغداد تسعى لإعادة تشغيل طريق يربطها بمصر عبر الأردن
وزير التجارة والتخطيط العراقي، سلمان الجميلي

المدينة نيوز :- تسعى الحكومة العراقية لإعادة فتح طريق بري يربط بين العراق ومصر مروراً بالأردن، في محاولة لتسهيل حركة التجارة.

وخلال محادثات مع وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، بالقاهرة، أعلن وزير التجارة والتخطيط العراقي، سلمان الجميلي، الخميس، أن حكومته اتخذت إجراءات في هذا الصدد، لكنه لم يقدم تفاصيل عن تلك الإجراءات، بحسب الأناضول.

ولا توجد حدود برية مباشرة بين مصر والأردن، غير أن خليج العقبة المتفرع من البحر الأحمر يربط بينهما بمسافة ضيقة، تستقل فيها الشاحنات عبارات لوقت قليل.

الجميلي أشار أيضاً إلى أهمية تسهيل عملية دخول رجال الأعمال بين البلدين؛ للمساهمة في إيجاد شراكات بين رجال القطاع الخاص. وأضاف: "هناك 6 ملايين سائح عراقي يزورون عدداً من الدول المجاورة سنوياً" .

وأوضح الوزير العراقي أن بلاده "بحاجة إلى مساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار العراق، خاصة في ظل الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الشركات المصرية".

من جانبه، قال وزير التجارة المصري إن حكومة بلاده حريصة على توسيع حجم العلاقات الاقتصادية المشتركة مع العراق، مشيراً إلى أن المباحثات "تناولت أهمية تسهيل عملية التبادل التجاري عبر الطريق البري، مع منح المنتجات المصرية أولوية في دخول السوق العراقي".



مواضيع ساخنة اخرى
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها