الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة تكرم الفائزين في جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة 2016

تم نشره الأربعاء 01st آذار / مارس 2017 11:44 صباحاً
الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة تكرم الفائزين في جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة 2016
جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

المدينة نيوز :- مندوباً عن صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، قدم رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، الجوائز للفائزين ضمن الدورة الثامنة لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة 2016، لتختتم بذلك المسابقة عامها الثامن خلال حفل التكريم الذي أقيم اليوم الثلاثاء في حرم جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا .
وباركت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية، ورئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، في كلمة ألقاها نيابةً عنها، رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، للفائزين ولجميع القائمين على هذه المسابقة ولكل من ساهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها التي ساعدت في الكشف عن الطاقات الكامنة والقدرات العالية التي يتمتّع بها الشباب الأردني، وأتاحت لهم الفرصة لتوظيف قدراتهم الفردية وإبداعاتهم التقنيّة للإرتقاء بالعملية التنموية وتعزيز روافد الإقتصاد الوطني".
وأكدت سموها، على دور مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، في دعم المشاريع الريادية الناشئة، قائلة: "ساهمت البرامج والأنشطة والفعاليات المتعددة التي ينظمها المركز على مدار العام في تعزيز حضور الأردن على الساحة الإقليمية والدولية ووضعه في المكانة القيادية التي يستحقها على مستوى المنطقة. وأضافت سموها "ان هذه المشاريع ساهمت باستقطاب العديد من المؤسسات الدولية وكبرى الشركات المحلية والعالمية التي تسعى لتوظيف امكانياتها الفنية واللوجستية، التي تحولها الى خبرات عملية لإنجاح مساعي المركز وبرامجه الرامية إلى نشر الوعي الريادي عبر الأوساط الشبابية".
كما أشادت سموها، بنوعية المشاريع المشاركة في المسابقة التي تهدف إلى تنمية المهارات الريادية والقدرات الابداعية ضمن الأوساط الشابة بالإضافة الى نشر الوعي بمجالات وسبل تطوير الأعمال والمشاريع الناشئة.
ومن جانبها، شكرت السفيرة الامريكية في الأردن السيدة أليس ويلز المنظمين والمشاركين والداعمين، مشيرةً الى أن "الحدث اكبر من مجرد حفل".
وقالت السفيرة ويلز " في هذه القاعة توجد عقول ومواهب ساعدت عن جدارة في كسب سمعة جيدة للأردن كمركز ابداعي في المنطقة للفن والثقافة والسياحة، و التكنولوجيا" مضيفةً، أننا اليوم نضع انفسنا أمام التزاماً علنياً الى المستقبل الذي تمثلونه".
هذا وقدم معالي مروان جمعة وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعومات الأسبق، ورئيس مجلس إدارة أويسس500، شرحاً تفصيلياً عن دور أويسس500 كمؤثر رئيسي في المحيط الريادي، وكيف عملت على تدريب أكثر من 2,300 شخص ريادي وقامت بالإستثمار ب 130 شركة ناشئة منذ تأسيسها.
وفي ذات السياق، أشاد الدكتور عبد الرحيم ابو البصل، المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بحرص سمو الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، الدائم والمباشر على دعم هذه المبادرات الوطنية التي نجحت في خلق مؤسسات وشركات أردنية أضحت الآن من كبرى الشركات العاملة في العديد من المجالات على مستوى المنطقة".
وعلى هامش تكريم الفائزين والجهات الداعمة، شكر الدكتور ابو البصل، الرعاة الإعلاميين والشركاء الاستراتيجيين، سيما الشريك الاستراتيجي شركة مدفوعاتكم المشغل الرئيسي لخدمة اي فواتيركم، وشركة اويسس 500 وصندوق المرأه وبرنامج التنافسية الاردني الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية(USAID)، لما قدموه من دعم كان له الدور الأكبر في انجاح وإثراء تجربة المشاركين في برامج هذه المسابقة".
وقد شارك في الدورة الثامنة لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة 265 فريق بواقع 485 مشارك ومشاركة، تأهّل منهم 33 فريق للنهائيات بعد أن تنافسوا على الجائزة وخضعوا خلال مراحلها المتتالية لدورات تدريبية وورش عمل متخصصة ساهمت بتدريبهم وتأهيلهم في مجالات التخطيط الإستراتيجي وسبل تطوير خطط الأعمال وإدارة المشاريع الناشئة.
وقد فاز بالجائزة الأولى عن فئة المشاريع التكنولوجية النظيفة والمستدامة والتكنولوجية الحضرية وخدمة المدن فريق Recycly حيث استلمها عبدالرحمن دالاتق، بينما فاز بجائزة المركز الثاني Algae Jo Factory حيث استلمها مهند النجداوي، في حين فاز بجائزة المركز الثالث Medical Applications of 3d Printing واستلمها بشار شامي.
وعن فئة البرمجيات الخدمية والاستهلاكية حصل على المركز الثالث مناصفة؛ كلا من فريق موجز حيث استلمها أسامة مبيضين، وفريق ابو فكس واستلمها حسن النوري.
أما المركز الثاني جاءت من نصيب فريق Snackable News حيث استلمها زياد البوريني، في حين حصل على المركز الأول فريق Teletera واستلمها علاء خليفة.
أما بالنسبة لفئة التكنولوجيا المالية وخدمات الدفع الإلكتروني، فقد تم حجب الجائزة لهذا العام نظرا لعدم استيفاء المتقدمين لهذه الفئة لشروط النجاح.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات