رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يبحث سبل التعاون مع المعهد الهندي للتكنولوجيا

تم نشره الأحد 05 آذار / مارس 2017 03:01 مساءً
رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يبحث سبل التعاون مع المعهد الهندي للتكنولوجيا

المدينة نيوز :- في ضوء اتفاقية التفاهم الموقعة بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا و المعهد الهندي للتكنولوجيا IIT ، المعروف عالمياً كمؤسسة جامعية من الفئة الأولى، ترأس رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي وفداً أكاديمياً، زار المعهد التكنولوجي الهندي، لتفعيل اتفاقية التفاهم الموقعة بين الجانبين خلال زيارة رئيس الجمهورية الهندية للأردن، ولقائه جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم، التي سعت إلى بناء جسور تعاون وتبادل بين الجامعات الأردنية والهندية.
حيث تم عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات المشتركة بين رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور الرفاعي والوفد المرافق له، ورئيس المعهد التكنولوجي الهندي وعدد من المسؤولين في المعهد.
وأشار الدكتور الرفاعي، إلى أن هذه الزيارة واللقاءات التي حضرها عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور بلال صبابحة وعميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور عرفات عوجان، مع إدارة المعهد الهندي التكنولوجي، في مختلف كلياتها، تمخضت إلى الاتفاق على التعاون في المجالات التالية؛ تعزيز التبادل العلمي بين الطرفين ، تبادل أعضاء هيئة تدريس في التخصصات المشتركة، إضافة إلى تبادل طلبة على مستوى الدراسات العليا، والاشراف المشترك على رسائل الدكتوراة في علم الحاسوب، والماجستير في الهندسة الكهربائية /القدرة والطاقة الكهربائية في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
وأضاف الدكتور الرفاعي، أنه تم بحث سبل تعزيز الدراسات العليا في برنامج دكتوراة علم الحاسوب، وماجستير الهندسة وأمن الحاسوب وعلم الحاسوب من خلال مواد تعليمية مشتركة والاشراف المشترك على رسائل ومشاريع مشتركة. كما سيتم عقد لقاءات علمية وبشكل دوري للطرفين وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس ضمن ورشات عمل ومشاريع بحثية ومؤتمرات علمية .
وعلى هامش اللقاء، زار وفد جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، مختبرات بحثية في أمن المعلومات والبيانات الكبيرة، وهندسة الطاقة والبيئة، إضافة إلى زيارة كلية ريادة الأعمال في المعهد التكنولوجي الهندي.
وفي نهاية الزيارة اتفق الطرفان على استمرارية التواصل من خلال زيارات متبادلة، إضافة إلى تبادل المعلومات للبرامج الأكاديمية خاصة المستجدة.



مواضيع ساخنة اخرى
المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن
بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم
استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله
صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان
وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة
الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل! الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل!
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"