الاجواء معتدلة وامطار متفرقة في المناطق الوسطى والجنوبية

تم نشره الجمعة 10 آذار / مارس 2017 09:26 صباحاً
الاجواء معتدلة وامطار متفرقة في المناطق الوسطى والجنوبية
الطقس

 

المدينة نيوز :-   تكون الأجواء نهار اليوم الجمعة معتدلة مع ظهور غيوم عالية الارتفاع ،الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات في جنوب وشرق المملكة وتكون مثيىرة للغبار احيانا وفق دائرة الارصاد الجوية.

 

وفي المساء والليل تظهر في سماء المملكة غيوم على ارتفاعات مختلفة تتكاثر تدريجيا وتتحول الاجواء مابين غائمة جزئيا الى غائمة احيانا ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار خاصة في الاجزاء الوسطى والجنوبية من المملكة مصحوبة بالرعد احيانا،وتتحول الرياح الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة احيانا وتكون مثيرة للغبار على فترات.

 

وبحسب الدائرة يطرا يوم غد السبت انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا وفرصة أثناء النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر خاصة في شمال المملكة، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها الى 50 كم/ساعة ما يؤدي الى اثارة الغبار في العديد من المناطق خاصة في الاجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة، ويتوقع أن يخف نشاطها أثناء الليل.

 

يوم الاحد يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، والأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة احيانا مع تساقط امطار خفيفة بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة تمتد في ساعات المساء الى الاجزاء الجنوبية الغربية من المملكة ،ويتوقع في ساعات الليل ان تكون الهطولات غزيرة احيانا ومصحوبة بالرعد، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

 

اما يوم الاثنين فيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة واجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط زخات من المطر اثناء النهار في شمال ووسط المملكة، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وفقاً لبترا تكون درجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة أيام المقبلة من 8 الى 20 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية من 9 الى 21 درجة مئوية وفي المناطق الوسطى من 10 الى 19 وفي المناطق الجنوبية من 6 الى 21 وفي العقبة من 16 الى 28 درجة مئوية .

 



مواضيع ساخنة اخرى