السفيرة الإسرائيلية في الأردن وصحيفة حزب الله

تم نشره السبت 11 آذار / مارس 2017 08:29 مساءً
السفيرة الإسرائيلية في الأردن وصحيفة حزب الله
د.فطين البداد

فاجأت صحيفة الأخبار اللبنانية التابعة لحزب الله قراءها الجمعة  بتحليل موقع من قبل أحد الأشخاص ،قال فيه أن صحفيا أردنيا تحدث مع صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن خطورة الأوضاع في الأردن وفق زعمه   .

المفاجئ في ما كتبته الأخبار  هو أن سياق التقرير الذي أوردته نقلا عن محلل الشؤون العربية في صحيفة هآرتس  لم يذكر الصحفي الأردني المزعوم ، ولم يقل ما قالته الأخبار التي اكتفت   بالقول " لم يذكر اسمه " مما كشف تلاعب هذه الصحيفة اللبنانية  التي تتبع الحزب المقاوم والممانع بمضمون تقرير هآرتس الذي تحدث عن تماسك الوضع الأردني خاصة وأن مليارات الدولارات  ستتدفق قريبا على البلد  كما تتوقع هآرتس نفسها ، فمن أين أتت صحيفة الأخبار بالصحفي الأردني الذي لم يذكر اسمه والذي أكد بأن الوضع في الأردن غير مستقر  .

والنكتة الأخرى أن نفس تقرير برئيل في هآرتس اعتبر أن  ما قالته السفيرة الإسرائيلية  منذ شهور  يجيء كشفه الآن  في سياق مخاوف إسرائيلية من أن يتمكن الأردن خلال القمة العربية المقبلة من  الحصول على إجماع دبلوماسي عربي للتحرك الجماعي ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ، وهذا ما ورد في تقرير هآرتس المذكور .

بهذا التقرير المفبرك والقراءة الحلمنتيشية من صحيفة الأخبار  يتمنى حزب الله  والذي باتت هآرتس مصدرا إخباريا له ، يتمنى  الخراب لهذا البلد الذي هو شوكة في عينه وعين أسياده ، إذ إن خروج مظاهرات ضد ارتفاعات الأسعار كما يحدث في كل الدنيا لا يعني  البتة بأن الوضع  متضعضع وغير مستقر .

يعرف القراء العرب طبيعة الحزب الذي يصدر هذه الصحيفة ويدركون بأن أي خبر عن أي بلد عربي لن يكون لصالح هذا البلد ، والسبب أنه " عربي " وهو ما يغيظ المرجع الفارسي الذي تمر أوامره في ثلاث محطات : الأولى : قم ، ومنها إلى الضاحية ، ومنها إلى بيروت ، وهناك قس يا رعاك الله كم صحيفة أخبار بمسميات أخرى يعاني منها لبنان الشقيق الذي ابتلي بأقلام مأجورة همها إرضاء المرشد في طهران ، وليذهب لبنان وشعبه والعرب جميعا إلى الجحيم .

حمى الله الأردن .

 

د.فطين البداد



مواضيع ساخنة اخرى
مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها  " زوبعة " مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها " زوبعة "
الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير
أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل
ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد
إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية
الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا
وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن  قرار المحكمة ) وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن قرار المحكمة )
إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط
بالفيديو ..  " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا بالفيديو .. " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا
روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا  - تفاصيل روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا - تفاصيل
نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور
وزير الداخلية : حالات السطو على البنوك مقلقة وزير الداخلية : حالات السطو على البنوك مقلقة
القبض على منفذ السطو على بنك صويلح وضبط المبلغ المسروق كاملاً.. تفاصيل القبض على منفذ السطو على بنك صويلح وضبط المبلغ المسروق كاملاً.. تفاصيل
شحادة: 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار" شحادة: 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار"
سلب نحو 20 ألف دينار من البنك التجاري في صويلح سلب نحو 20 ألف دينار من البنك التجاري في صويلح
وزير العدل: الأردن سباق في مكافحة الاتجار بالبشر وزير العدل: الأردن سباق في مكافحة الاتجار بالبشر