يعرب القضاة مع صاحب فرن

تم نشره الخميس 16 آذار / مارس 2017 12:00 صباحاً
يعرب القضاة مع صاحب فرن
الكاريكاتير خاص بالمدينة نيوز بريشة الزميل الدكتور هشام خريم

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : قال وزير الصناعة والتجارة يعرب االقضاة إن هناك توجها لدى الوزارة لبيع الطحين للمخابز مياشرة .

 أضاف في لقاء مع الكتلة الديمقراطية في مجلس النواب برئاسة النائب خالد البكار عقد الثلاثاء في المجلس وسجلته المدينة نيوز بالصوت والصورة : إن هناك علاقة غير صحية بين بعض  المخابز وبعض المطاحن ، وإنه تبين للوزارة بأن هناك تلاعبا  يتم من خلال الإتفاقات السرية التي تتم بين المخابز وبين المطاحن بحيث يشتري المخبز طحينا مدعوما ، ويتفق مع المطاحن على توريد أقل من الكمية التي طلبها وسجلت عليه على أن يذهب البقية لصالح المطحنة ، اي أن المخبز يبقي كمية من الطحين المدعوم لصالح المطحنة كتسديد لأثمان الطحين ، وهو ما تنبهت إليه الوزارة التي قررت وللخلاص من مثل هكذا تلاعبات أن تبيع الطحين مباشرة للمخابز ، بينما هي من تنسق مع المطاحن من خلال تزويد هذه المطاحن بالقمح .

 وضرب مثالا على ذلك بأن بعض المخابز تطلب مثلا 5 طن طحين ، وتقوم الوزارة بتزويدها بالكمية فيذهب المخبز للمطحنة ويطلب فقط 3 أطنان ، ويبقي الطنان  الآخران لصالح المطحنة بدل ثمن الثلاثة أطنان ، وبدورها تقوم المطحنة ببيع هذا الطحين المدعوم  فينتج منه أصناف من الخبز غير المدعوم مثل خبز الحمام والكعك وغيره ، وبالنتيجة فإن الوزارة هي التي تدفع ويتم استغلالها ، ومن أجل ذلك فإن لدى الوزارة نية لتزويد المخابز مباشرة بالطحين بالكميات التي تطلبها وعليها أن تحجز لدى الوزارة طلبها ، ونحن كوزارة سنقوم بتزودي المطاحن بالقمح .

 ومن أجل أن لا يكون هناك تلاعب من الناقلين ، قال الوزير : إن الوزارة وللقضاء على هذا التجاوز أو أي تلاعبات تتم ، فإنها هي التي ستحدد الناقل الذي ينقل الطحين للمخبز لكي لا تقع المطاحن في ابتزاز بعض أصحاب المخابز وفق ما قال  .

 

لمشاهدة الفيديو على هذا الرابط أنقر هنا 

 



مواضيع ساخنة اخرى
المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن
بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم
استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله
صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان
وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة
الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل! الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل!
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"