وسائل لإصلاح العلاقة مع شريك حياتك

تم نشره الأحد 19 آذار / مارس 2017 09:49 مساءً
وسائل لإصلاح العلاقة مع شريك حياتك
زوجان

المدينة نيوز :- تمر العلاقة بين الزوجين من وقت لآخر ببعض الخلافات والمشاحنات التي تعتبر أمرأ طبيعياً بل وصحياً، لاستمرار العلاقة واستعادة بريقها من وقت لآخر.

ومن الضروري أن يحاول كل من الطرفين التجاوز عن أخطاء الطرف الآخر، بهدف استعادة العلاقة بينهما إلى سابق عهدها، فالعلاقة المقدسة بين الزوجين أقوى من أية خلافات مهما بلغت شدتها، ومع توفر الحب والمودة يمكن العودة بهذه العلاقة إلى بر الأمان بشكل دائم.

وتقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من النصائح التي تساعد الزوجين على تجاوز الخلافات وإصلاح العلاقة بينهما.

1- تحديد أسباب الخلاف

قبل كل شيء يجب أن يقف الزوجان على الأسباب الحقيقية للمشكلة من خلال الحوار والمناقشة الإيجابية البناءة، والتوصل إلى حلول ترضي الطرفين، ففي كثير من الأحيان تصل الخلافات بين الطرفين إلى أشدها وينسى كل منهما السبب الرئيسي للمشكلة.

2- اللقاء مع الشريك

حاول أن تتجنب الابتعاد عن الشريك، لأن ذلك يعمق من الخلاف ويجعل حل المشكل أكثر صعوبة، فمثلاً يفضل أن يتناول الزوجان الطعام على مائدة واحدة وينامان في غرفة واحدة، ويخرجان في رحلات التسوق سوياً، لأن ذلك يسرع من تجاوز الخلافات.

3- فهم وجهة نظر الشريك

يجب أن يحاول كل من الطرفين فهم وجهة نظر الطرف الآخر، واستيعاب أفكاره حتى لو كانت خاطئة، فما هو صحيح من وجهة نظرنا قد يكون خاطئاً من وجهة نظر الآخرين، والطريقة الأفضل هي تقريب وجهات النظر والابتعاد عن التعصب للرأي.

4- قضاء عطلة ممتعة

من الضروري أن يخرج الزوجان في رحلة من وقت لآخر، بهدف الابتعاد عن الأجواء الروتينية في المنزل، ويساعد ذلك على التقارب بينهما وتذويب الخلافات بشكل تدريجي.

5- التواصل بشكل دائم

حاول أن تبقى على اتصال مع من تحب عن طريق الهاتف أو الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وذلك لإظهار الاهتمام وتجنب القطيعة.

6- استشارة المختصين

إذا وصلت الخلافات إلى حد لم يعد بالإمكان حلها بالطرق التقليدية، ينصح باللجوء إلى المختصين النفسيين والاجتماعيين للحصول على الحل المناسب للمشكلة.

بيروت برس



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة