بالصور .. هذه هي زوجة رئيس وزراء كندا

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 05:08 صباحاً
بالصور .. هذه هي زوجة رئيس وزراء كندا
رئيس وزراء كندا

اكتسب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو شهرة عالمية لشخصيته المحبوبة وتفتحه وموقفه المرحب باللاجئين ودعمه لحقوق المرأة.

ولكن القليل من المعلومات فقط تظهر بين الحين والآخر حول الحياة الشخصية للسياسي المعروف، وعن زوجته، التي نادرا ما ظهرت برفقته، فماذا نعرف عن المرأة المرتبطة بأكثر الشخصيات السياسية شهرة في العالم؟

القليل من المعلومات كانت معروفة عن زوجته صوفي جريجوار ترودو، التي تعرضت لهجوم من وسائل الإعلام في الأسبوع الماضي عندما نشرت صورة على إنستغرام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تدعو فيها السيدات لنشر صورة أزواجهن للاحتفال بالأولاد والرجال في حياة المرأة، والذين يتعاملون مع الفتيات والنساء باحترام.

وتبلغ زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو من العمر 41 عاماً، ولا يُعْرَف عنها إلا القليل في وسائل الإعلام العالمية.

ولدت صوفي في سانت أديل بإقليم الكويبيك ونشأت في مدينة مونتريال في مقاطعة مونت رويال، وهي الابنة الوحيدة لجون جريجوار الموظف في سوق الأوراق المالية واستل بليس وهي ممرضة سابقة.

وفي لقاء لها مع مجلة الأزياء "شاتلان" قالت صوفي إن علاقتها الوثيقة بوالدها وعمها "شكّلا إيجابياً علاقتها مع الرجال" كما أنها تحمل شهادة في الاتصالات من جامعة ماكجيل، المرموقة وعملت في غرفة الأخبار قبل أن تصبح مقدمة برنامج في التلفزيون المحلي.

 

وعملت كمراسلة لأكبر برنامج ترفيهي في كندا "eTalk" وتحدثت عن مكافحتها لمرض الشره في سن مبكرة، ومساهمة الدعم الذي قدمه لها والداها في شفائها.

التقت صوفي رسمياً بترودو في يونيو 2003 عندما اشتركا في استضافة حفل سباق "مرسيدس بنز" لجمع التبرعات لصالح مؤسسة ستارلايت الخيرية للأطفال وكانت على صلة بأسرة ترودو منذ الطفولة وصديقة لشقيقه الأصغر ميشيل قبل وفاته في انهيار جليدي في العام 1998 في سن 23 عاماً وتزوج الاثنان في مايو 2005 وللزوجين ثلاثة أطفال: ايلا غريس، وهادريان وزافييه.

وتشارك صوفي بقوة في العمل الخيري خصوصاً الحملات المخصصة لحقوق المرأة، والصحة العقلية، والجهود العالمية من أجل المياه النظيفة وهي السفير الوطني لمبادرة خطة كندا تحت شعار "لأنني فتاة". كما أنها تحمل شهادة مدرب يوغا وهي أيضاً رسامة دؤوبة ويتشارك الزوجان في عدة رياضات ما بين ركوب الدراجات والتزلج والتجديف. ويبدو أنها أحدثت تأثيراً في كندا، حتى أنها ظهرت بجوار زوجها في مجلس العموم وينتظرها مستقبلا إحداث نفس التأثير في العالم مثلها في ذلك مثل زوجها.

 

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟