برلماني أوروبي بارز يحذر أردوغان من مواصلة تصعيد النزاع مع ألمانيا

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 11:57 صباحاً
برلماني أوروبي بارز يحذر أردوغان من مواصلة تصعيد النزاع مع ألمانيا
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

المدينة نيوز :- حذر مانفريد فيبر، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي المحافظ بالبرلمان الأوروبي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من مواصلة تصعيد النزاع مع ألمانيا ودول أخرى بالاتحاد الأوروبي.

وقال فيبر، السياسي الألماني المنتمي للحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا في تصريحات خاصة لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية: “لا يمكن الدفاع عن فخر أي أمة من خلال إهانة أمم أخرى”.

وتابع قائلاً: من خلال هذه السياسة العدوانية يضر (أردوغان) بدولته في الأغلب”، لافتاً إلى أن هجوم أردوغان يصبح أكثر غرابة كل يوم، ولكنه لا يمكن استفزاز أوروبا.

يشار إلى أن أردوغان اتهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأحد -شخصياً للمرة الأولى- بإتباع “أساليب النازية”، ووجه هجومه إليها قائلاً في إسطنبول “أنت الآن تستعملين أساليب النازية”.

وتابع قائلاً: “ضد من؟ ضد إخواني وأخواتي الأتراك في ألمانيا، ضد الوزراء من إخواني وأخواتي، ضد الإخوة والأخوات البرلمانيين الذين يسافرون إلى هناك (ألمانيا)”.

وجاءت هذه الاتهامات على خلفية النزاع القائم حول ظهور ساسة ووزراء أتراك في ألمانيا للترويج للاستفتاء على تعديل دستوري في تركيا من شأنه منح أردوغان المزيد من السلطات، بحسب وصف منتقديه.

يذكر أن مدنا ألمانية ألغت خلال الفترة الماضية فعاليات كان مقرراً أن يظهر بها أعضاء من الحكومة التركية للترويج للتعديل الدستوري في ألمانيا.

وكان الرئيس التركي قد اتهم جمهورية ألمانيا الاتحادية مؤخراً بالقيام “بممارسات نازية” واتهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بدعم الإرهاب بعد إلغاء تلك الفعاليات.

ويدورخلاف دبلوماسي بين تركيا وهولندا حالياً على خلفية حظر الأخيرة ظهور وزيرين تركيين في فعاليات للترويج للتعديلات الدستورية التركية أمام الجالية التركية في روتردام.(د ب أ)



مواضيع ساخنة اخرى
المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن
بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم
استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله
صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان
وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة
الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل! الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل!
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"