الأمانة تطلق مشروع نظام الاتصال والتتبع لسيارات التكسي الأصفر في عمان

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 03:36 مساءً
الأمانة تطلق مشروع نظام الاتصال والتتبع لسيارات التكسي الأصفر في عمان
تعبيرية

المدينة نيوز :- أطلقت أمانة عمان اليوم الاثنين مشروع نظام الاتصال والتتبع لسيارات التكسي الأصفر في عمان ، بحضور رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ووزير النقل حسين الصعوب .
وقال الدكتور الشواربه إن اطلاق المشروع يعتبر خطوة للامام لإيجاد نقل حضاري منتظم وراقي يقدم خدمة مميزة ويعكس صورة ايجابية ويليق بمستوى الاردن والاردنيين، مثمناً جهود الحكومة وأمانة عمان لتنفيذ التوجيهات الملكية بإيجاد منظومة نقل عام حديث ومتطور .
ودعا الشواربة إلى تحفيز الأفكار البناءة التي تنطلق من خلال المشاريع التشاركية مع القطاع الخاص والتي تطمح أمانة عمان من خلالها لإيجاد منظومة نقل متقدمة تواكب العصر و تطوارته.
وأشار وزير النقل المهندس حسين الصعوب إلى أبرز التحديات التي تواجه منظومة النقل العام في الأردن ومنها، غياب السياسات وآليات الدعم ، وتفشي الملكية الفردية لأسطول النقل العام مع الأخذ بالاعتبار الزيادة السكانية الطارئة، وصعوبة توفير بيانات واحصاءات دقيقة وشاملة وهو ما تعمل الوزارة على معالجته وتوفيره .
ووفقا لرئيس لجنة المشروع مدير دائرة النقل العام في أمانة عمان المهندس عبدالرحيم وريكات يهدف المشروع لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيض مسافة التجوال لإلتقاط الراكب والتي تقدر ب 350 مليون كم / سنوي وهو مايسهم بتخفيض انبعاثات عوائد المركبات وتخفيض فاتورة المحروقات ، وعدد رحلات التجوال والاسهام بالحد من الازدحامات المرورية .
و يمر التطبيق بعدة مراحل بدايتها يقوم طالب الخدمة بطلب التكسي عن طريق الاتصال (الارضي ، خلوي) او التطبيق دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت ، من خلال برمجيات محددة من شركات الاتصالات .
واضاف من خلال مزود الخدمة يتم تحديد موقع طالب الخدمة وتحديد اقرب تكسي غير مشغول وارسال الطلب له وقبوله من السائق عن طريق الجهاز الطرفي وذلك تماشياً مع قانون ادارة السير بعدم استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة .
وتابع الوريكات يتم ارسال موقع طالب الخدمة الى السائق مع كيفية وصول السائق للموقع عبر نظام التتبع بالمركبة مع تواجد خيار التواصل الصوتي بطالب الخدمة للتاكد من الموقع .
وكشف بانه سيتم ربط النظام مع أمانة عمان التي سيكون لها صلاحية الوصول إلى كافة المعلومات ومع مكاتب التكسي المشتركة بالنظام للسيارات التابعة لها ، وتسهيل استخدام الأمانة للأجهزة المشمولة في هذا النظام لغايات تطوير وإدارة خدمات النقل العام .
واشار الى تأهيل شركتين متخصصتين لتقديم هذه الخدمة بعد استيفائهما للشروط الفنية والمالية والتقنية وبما ينسجم مع الاسس الصادرة عن مجلس امانة عمان الكبرى وهما: شركتي باب القمر" ايزي تكسي " وائتلاف شركة نور الاردنية للنقل مع شركة توصيل لمعلومات الاتصالات .
وحضر حفل إطلاق المشروع أمين عمان السابق عقل بلتاجي ونائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من النواب اعضاء لجنة النقل النيابية ، ومدير ادارة السير ، ومدير المعهد المروري الاردني ، وأعضاء لجنة الأمانة ، وممثلي شركات الاتصالات زين واورانج وأمنية والنقابات المعنية بالنقل ، وعدد من مالكي مكاتب تكسي الاندماج في عمان، ومندوب البنك المركزي لانظمة الدفع الالكترونية .

 



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟