انطلاق أعمال مؤتمر "الحوكمة والتنمية الإدارية والاقتصادية في المؤسسات " الاربعاء

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 05:20 مساءً
انطلاق أعمال مؤتمر  "الحوكمة والتنمية الإدارية والاقتصادية في المؤسسات " الاربعاء

المدينة نيوز :- تنطلق بعد غد الأربعاء في رحاب الجامعة الأردنية أعمال المؤتمر العلمي الدولي المشترك "الحوكمة والتنمية الإدارية والاقتصادية في المؤسسات/الواقع والطموح" بتنظيم مشترك بين كلية الأعمال في الجامعة و جامعة القدس المفتوحة في فلسطين.

ويبحث المشاركون في المؤتمر على مدار يومين موضوعات ذات صلة جوهرية بالبيئة الإدارية والاقتصادية للمؤسسات وانعكاساتها على واقعها الاقتصادي وأدائها ونجاحها وبقائها واستدامتها.

ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الخبراء العرب الحوكمة في الشركات والوضع الراهن ومتطلبات التحديث، ودور حوكمة تكنولوجيا المعلومات في تعزيز امن أنظمة المعلومات المحاسبية المحوسبة، وأثر نظم المعلومات على تطبيق الحوكمة والتدريب الإلكتروني، والحوكمة الجامعية "تجربة جامعة القدس المفتوحة"، والحوكمة الجامعية وأثرها على الأداء المنظمي، واصلاح منظومة التعليم العالي في ظل مفاهيم الحوكمة وغيرها من المواضيع التي تركز على البيئة الاقتصادية والادارية.

ويهدف المؤتمر إلى التأطير الفكري لمفهوم الحوكمة، بتعريفها واستعراض تطورها ومبرراتها واثر تطبيق معاييرها في تحقيق الميزة التنافسية.

ويأتي تنظيم المؤتمر ضمن سلسلة من المؤتمرات التي تركز على موضوعات ذات صلة جوهرية بالبيئة الإدارية والاقتصادية للمؤسسات، وضمن الشراكة البحثية بين الجامعة الأردنية وجامعة القدس المفتوحة، وفي إطار التعاون العلمي بين الكوادر الأكاديمية في الجامعات العربية.

ويتناول المؤتمر موضوعاً حيوياً له انعكاسات واضحة وبارزة وتأثيرات جوهرية على واقع المؤسسات وأدائها ونجاحها وبقائها واستدامتها.



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق
وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق
بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب
بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع
عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا
من شروق الشمس حتى مطلع الفجر من شروق الشمس حتى مطلع الفجر