انطلاق أعمال مؤتمر "الحوكمة والتنمية الإدارية والاقتصادية في المؤسسات " الاربعاء

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 05:20 مساءً
انطلاق أعمال مؤتمر  "الحوكمة والتنمية الإدارية والاقتصادية في المؤسسات " الاربعاء

المدينة نيوز :- تنطلق بعد غد الأربعاء في رحاب الجامعة الأردنية أعمال المؤتمر العلمي الدولي المشترك "الحوكمة والتنمية الإدارية والاقتصادية في المؤسسات/الواقع والطموح" بتنظيم مشترك بين كلية الأعمال في الجامعة و جامعة القدس المفتوحة في فلسطين.

ويبحث المشاركون في المؤتمر على مدار يومين موضوعات ذات صلة جوهرية بالبيئة الإدارية والاقتصادية للمؤسسات وانعكاساتها على واقعها الاقتصادي وأدائها ونجاحها وبقائها واستدامتها.

ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الخبراء العرب الحوكمة في الشركات والوضع الراهن ومتطلبات التحديث، ودور حوكمة تكنولوجيا المعلومات في تعزيز امن أنظمة المعلومات المحاسبية المحوسبة، وأثر نظم المعلومات على تطبيق الحوكمة والتدريب الإلكتروني، والحوكمة الجامعية "تجربة جامعة القدس المفتوحة"، والحوكمة الجامعية وأثرها على الأداء المنظمي، واصلاح منظومة التعليم العالي في ظل مفاهيم الحوكمة وغيرها من المواضيع التي تركز على البيئة الاقتصادية والادارية.

ويهدف المؤتمر إلى التأطير الفكري لمفهوم الحوكمة، بتعريفها واستعراض تطورها ومبرراتها واثر تطبيق معاييرها في تحقيق الميزة التنافسية.

ويأتي تنظيم المؤتمر ضمن سلسلة من المؤتمرات التي تركز على موضوعات ذات صلة جوهرية بالبيئة الإدارية والاقتصادية للمؤسسات، وضمن الشراكة البحثية بين الجامعة الأردنية وجامعة القدس المفتوحة، وفي إطار التعاون العلمي بين الكوادر الأكاديمية في الجامعات العربية.

ويتناول المؤتمر موضوعاً حيوياً له انعكاسات واضحة وبارزة وتأثيرات جوهرية على واقع المؤسسات وأدائها ونجاحها وبقائها واستدامتها.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟